اليوسف: النجاح يحتاج إلى فكر قيادي مستنير ومهارات متميزة

رعى حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة الـ 28

نشر في 13-06-2024 | 16:56
آخر تحديث 13-06-2024 | 19:46
اليوسف متوسطاً الخريجيين
اليوسف متوسطاً الخريجيين

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف أن تحقيق النجاح في شتى ميادين العمل يحتاج إلى فكر قيادي مستنير، ومهارات شخصية متميزة قادرة على التواصل والتحفيز وتعزيز مفاهيم التفاني والبذل والعطاء لدى المرؤوسين، مع المحافظة على أعلى معايير الالتزام والانضباط الذاتي للوصول إلى الأهداف والتطلعات والغايات المنشودة، وفق ما يتوافر من الصلاحيات والإمكانيات الممنوحة لكل قائد في مجاله.

ونقل اليوسف، خلال رعايته وحضوره حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 28، تحيات وتهنئة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد، لخريجي الدورة، وتمنياتهم لهم بدوام التوفيق والسداد والنجاح.

وألقى آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن طيار فهد فحيمان كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مؤكدا أن الكلية شهدت نهضة أكاديمية ملحوظة، بفضل الرؤية السديدة والتخطيط الاستراتيجي المحكم، وصولا إلى حصولها على الاعتماد الأكاديمي وتوقيع الإجراءات التنفيذية للتعاون مع أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة الصديقة، والتي أسهمت بدورها في تحقيق الاندماج الأكاديمي الفعال بين الجانبين، وخلق بيئة أكاديمية مثالية ترتكز على معايير الأداء والخبرة.

وتفضل راعي الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين، وتكريم المتفوقين والمتميزين منهم، مهنئاً إياهم على تميزهم واجتيازهم هذه الدورة بنجاح، ومعرباً لهم عن فخره واعتزازه برعاية هذا الحفل.

ورحب اليوسف بالمشاركة الفعالة والمتميزة لضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني، وبالضيوف من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، والتي تعكس مشاركتهم عمق علاقات التعاون والعمل العسكري المشترك بين الكويت ودولهم.

وفي ختام الحفل أعرب النائب الأول عن شكره وتقديره لقيادة ومنتسبي كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، على ما بذلوه من جهود مخلصة وعمل متميز، أثمر الاحتفال بتخريج كوكبة متميزة من الضباط القادة، والذين دعاهم إلى ترجمة الدروس المستفادة من هذه الدورة إلى واقع عملي إداري وميداني، مع مواصلة العمل على تنمية مهاراتهم القيادية واستكمال مسيرة النهوض والتطوير للقوات المسلحة، سائلاً الله عز وجل أن يديم على الكويت الأمن والأمان والعزة والرفعة، في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حضر حفل التخريج رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخة الدكتورة المهندسة شمايل الصباح.

وبلغ عدد الضباط الدارسين في دورة القيادة والأركان المشتركة 107، منهم 61 ضابطاً من الجيش الكويتي، و4 ضباط من وزارة الداخلية، و10 ضباط من الحرس الوطني، و32 ضابطا من منتسبي القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة.

back to top