البرتغالي باولو فونسيكا مدرباً لميلان

نشر في 13-06-2024
آخر تحديث 13-06-2024 | 17:47
باولو فونسيكا
باولو فونسيكا
أعلن نادي ميلان، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه عين البرتغالي باولو فونسيكا مدرباً جديداً لفريقه، بناء على عقد لمدة 3 أعوام خلفاً لسلفه ستيفانو بيولي.

سيتولى البرتغالي باولو فونسيكا الإشراف على تدريب ميلان الإيطالي خلفاً لستيفانو بيولي بعقد يمتد ثلاث سنوات، كما أعلن النادي اللومباردي اليوم الخميس.

وقال النادي، في بيان، «يستطيع نادي ميلان تأكيد أنه عين باولو فونسيكا مدرباً جديداً للفريق الأول للرجال».

من جانبه، صرح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ممثل مالكي نادي ميلان، خلال مؤتمر صحافي، «درسنا بانتباه كبير ما يقوم به فونسيكا، كيف يعد فريقه للمباريات، نريد منه أن يجلب هويته في اللعب، أسلوبه الهجومي لفريقنا، للاعبينا»، وتابع: «بعد خمس سنوات، أردنا توجهاً جديداً لفريقنا مع كل الاحترام الذي نكنه لستيفانو بيولي».

وأقال ميلان بيولي بعد موسم مخيب للآمال، بعد خمس سنوات من توليه منصبه، وكان فونسيكا (51 عاماً) أشرف على تدريب ليل الفرنسي في الموسمين الماضيين، وقاده في الموسمين إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وخرج ميلان من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت، بحلوله ثالثاً وراء بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي، وتابع مشواره القاري في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث خرج في ربع النهائي أمام مواطنه روما بالخسارة أمامه ذهاباً وإياباً بنتيجة 0-1 و1-2، في حين حل ثانياً في الدوري المحلي بفارق شاسع عن جاره إنتر البطل، وخرج بالتالي خالي الوفاض.

وبعد أن درب في البرتغال، وتحديداً مع بورتو وبراغا، خاض فونسيكا أول تجربة خارجية مع شاختار دانييتسك الأوكراني وقاده إلى تحقيق 103 انتصارات في 139 مباراة، و3 ألقاب في الدوري بين 2017 و2019، بعدها انتقل إلى تدريب روما عام 2019، وقاده إلى نصف نهائي يوروبا ليغ عام 2021، قبل أن ينتقل إلى ليل الفرنسي وينتهي عقده معه في يونيو الجاري.

وشهدت أندية النخبة الإيطالية تغييرات كبيرة على رأس الأجهزة الفنية لديها، حيث تعاقد يوفنتوس مع تياغو موتا بديلا عن ماسيميليانو أليغري، ونابولي مع أنتونيو كونتي بدلا من فرانتشيسكو كالتسونا.

back to top