الرابطة الإنكليزية تنضم لإجراء قانوني ضد «فيفا»

نشر في 13-06-2024
آخر تحديث 13-06-2024 | 17:50
الاتحاد الدولي لكرة القدم
الاتحاد الدولي لكرة القدم

انضمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنكلترا لإجراء قانوني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحماية حقوق اللاعبين في الحصول على فترات راحة محمية ومضمونة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أن الرابطة ستشارك إلى جانب نظيرتها في فرنسا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في قضية ستنظر بالمحاكم البلجيكية.

وتأتي هذه الأنباء بعدما حذَّر «فيفبرو» ومنتدى الدوريات الأوروبية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الماضي من أنهم سيتخذون إجراءات قانونية إذا لم يقم «فيفا» بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقاً التي ستقام في الولايات المتحدة العام المقبل.

ومن وجهة نظر الرابطة، ينظر إلى جدولة البطولة على أنها نقطة تحول في أجندة مواعيد كرة القدم وقدرة اللاعبين على أخذ راحة مجدية بين المواسم.

وسيتولى القضية لمصلحة الروابط المحامي جان لويس دوبونت، الذي كان ضمن الفريق القانوني الذي حقق الفوز التاريخي بقضية بوسمان عام 1995، والتي أحدثت ثورة في سوق انتقالات اللاعبين.

وذكرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنكلترا، أنه سيتم تقديم طلب لمحكمة بروكسل التجارية لإحالة القضية لمحكمة العدل الأوروبية.

وقال ماهيتا مولانغو، الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنكلترا: «هذه لحظة مهمة للاعبين ولحقوقهم كعاملين. يعلم الجميع في عالم كرة القدم أن أجندة المباريات منهارة، لدرجة أنها أصبحت غير قابلة للتنفيذ».

back to top