سلتيكس يخطو بثبات نحو اللقب والانفراد بالرقم القياسي

نشر في 13-06-2024
آخر تحديث 13-06-2024 | 17:53
تايتوم نجم بوسطن سلتيكس
تايتوم نجم بوسطن سلتيكس

خطا بوسطن سلتيكس خطوة عملاقة نحو التتويج بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة للمرة الأولى منذ 2008، بعد فوزه على مضيفه دالاس مافريكس 106-99 في سلسلة نهائي الدوري، ليتقدم عليه 3-0 بفضل تألق الثنائي جايسون تايتوم وجايلن براون في صفوفه.

وبات سلتيكس على خطوة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب والذي يتقاسمه مع لوس انجلس ليكرز، برصيد 17 لقباً لكل منهما.

ويستطيع بوسطن حسم الأمور في صالحه الجمعة عندما يحل ضيفاً على مافريكس في المباراة الرابعة التي يدخلها الاخير مدركاً بأنه لم يسبق لأي فريق ان قلب تخلفه بنتيجة 0-3 في نهائي «أن بي ايه» في تاريخ الدوري.

وساهم تايتوم وبراون في فوز سلتيكس بتسجيل الأول 31 نقطة والثاني 30 في مباراة تقدّم فيها فريقهما بفارق 21 نقطة في الربع الأخير، لكن دالاس قلص الفارق الى نقطة واحدة في أواخره عندما سجل 22 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه، لكنه دفع ثمن خروج نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش قبل النهاية بأربع دقائق لارتكابه الخطأ الشخصي السادس له في المباراة.

وكان مفتاح الفوز في المباراة نجاح سلتيكس في تسجيل 17 رمية ثلاثية مقابل 9 للخاسر.

في المقابل، كان كايري إرفينغ أفضل مسجل في صفوف دالاس مع 35 نقطة مقابل 27 لدونتشيتش ونجح الأخير في 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وأعرب دونتشيتش عن سخطه لقرارات الحكم بقوله «لا أريد أن أقول أي شيء، لكن هل أصبح ممنوعاً أن نلعب بطريقة بدنية؟».

ورفض دونتشيتش الاستسلام بقوله «لن تنتهي الأمور الا عندما تحسم. سنبقى متضامنين».

back to top