للعام الثاني على التوالي، نظمت شركة زين حفلاً مرموقاً لتقديم جوائز التميز في دوري زين الممتاز لكرة القدم عن الموسم الرياضي 2023-2024، الذي اختتم أخيراً، وقامت خلاله بتكريم نخبة من اللاعبين والرياضيين الذين قدموا أداءً متألقاً أمتع الجماهير والمتابعين طوال الموسم.

أقيم الحفل في فندق الريجنسي، بحضور الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين- الكويت» وليد الخشتي، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف المطيري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد فاطمة حيات، والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم، والمدير التنفيذي في «القبس» ومنصة شاشا ناصر المؤمن، وكبار مسؤولي الاتحاد، وجمع غفير من الأسرة الرياضية الكويتية، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الرياضي المحلي والإقليمي، وقدَّم الحفل الإعلامي الرياضي مساعد الفوزان.

Ad

خلال الحفل، كرَّمت «زين» والاتحاد الكويتي لكرة القدم اللاعبين والرياضيين الفائزين بجوائز التميز عن الموسم الرياضي 2023-2024 التي أعلنت عنها في بداية الموسم العام الماضي، بعد أن أعلنت اللجنة الفنية أسمائهم رسمياً، وقدمت لهم الشركة جوائزها النقدية التشجيعية.

جائزة أفضل لاعب

وإضافة إلى الجوائز «في الجدول» المذكور، قامت «زين» خلال الموسم بتقديم جائزة أسبوعية لتكريم أفضل لاعب في الجولة بالدوري الممتاز بقيمة 500 دينار، وجائزة أسبوعية لتكريم أفضل لاعب بالجولة في دوري الدرجة الأولى بقيمة 200 دينار. وقد أعلنت «زين» أسماء الفائزين بها سابقاً، إضافة إلى جائزة أفضل صورة في الموسم المخصصة للإعلاميين بقيمة 1000 دينار فاز فيها المصور فيصل اللوغاني.

حمادة في التحدي مع الفوزان

وأتت هذه الجوائز تشجيعاً من «زين» للاعبين والرياضيين، للسعي وراء التميز في الأداء، فهي تؤمن بأن دعمها للاعبين انعكس إيجاباً على تألق منافسات الدوري. كما تأتي هذه الخطوة لترجمة مساعي الشركة لدعم قطاعي الشباب والرياضة، وتشجيع الرياضيين على التميز لرفع اسم الكويت عالياً في أكبر المحافل الإقليمية والعالمية.

وقبل انطلاق الموسم، قام الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتشكيل لجنة فنية تضم لاعبين دوليين سابقين من أصحاب الخبرة لوضع المعايير والأسس التي تم اختيار الفائزين بجوائز «زين» التشجيعية بناءً عليها، وهم: عبدالعزيز حمادة رئيساً للجنة، وحمد العنزي، وأحمد موسى، وحسين حاكم، وحسين المطيري. وعبَّرت «زين» عن شكرها وتقديرها لأعضاء اللجنة على جهودهم الكبيرة في وضع المعايير واختيار الفائزين طوال الموسم.

تكريم أبطال «فانتسي»

خلال الحفل، كرَّمت «زين» أيضاً الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الموسم الثاني من مسابقة «فانتسي» دوري زين، وهي المسابقة الإلكترونية التي أطلقتها لتنقل المنافسات الرياضية الكويتية إلى الساحة الرقمية، وشهدت تسجيل أكثر من 6000 لاعب، وقامت الشركة بتكريم الفائز بالمركز الأول مطلق سلمان (5000 دينار)، والفائز بالمركز الثاني أحمد سناسيري (3500 دينار)، والفائزَين بالمركز الثالث بالتساوي شادي مكي وعايشة الحمد (750 ديناراً لكل منهما).

ختام الموسم الثاني

وبهذا الحفل، تكون «زين» اختتمت الموسم الثاني من شراكتها مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم المستمرة خلال المواسم 2022-2026، لتكون الراعي الرسمي لمسابقات الاتحاد التي شملت الدوري الكويتي الممتاز (دوري زين)، الذي حاز لقبه نادي الكويت الرياضي، وكأس سمو أمير البلاد، الذي حقق لقبه نادي القادسية الرياضي، ودوري زين للدرجة الأولى الذي نال لقبه نادي اليرموك الرياضي.

منتخب الكويت للكرة النسائية

وبكونها الراعي الرسمي والشريك الرئيسي، ارتكز دور «زين» حول ثلاثة محاور رئيسية، هي: الدعم المادي الذي قدمته للاعبين والرياضيين، ووجودها على الساحة خلال المباريات وتفاعلها مع الجماهير، إضافة إلى مسابقة الفانتسي، وهي الأنشطة التي تماشت جميعها مع رؤية الاتحاد لتطوير الكرة الكويتية والرفع من شأنها، كونها الرياضة الأكثر شعبية في الدولة.

إشادة بالتجربة الإعلامية

كما أشادت «زين» بالتجربة الإعلامية المميزة من منصة شاشا لنقل مباريات دوري زين هذا الموسم، والتي تم خلالها استخدام أفضل التقنيات التكنولوجية لبث المباريات واستديوهات التحليل بطريقة مبتكرة عبر المنصات الرقمية.

عبدالجليل وحمادة ونعيم سعد وإبراهيم الفردان وحمد العنزي

وتؤمن «زين» بأن لدى مؤسسات القطاع الخاص دوراً مهماً وحيوياً في تنمية قطاعي الشباب والرياضة في الكويت، وهي تقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعايتها ودعمها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأتت هذه الشراكة مع أكبر حدث كروي محلي لتعزز من الدور الريادي الذي تلعبه «زين» في القطاع الرياضي الكويتي، وهي تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الاجتماعية لدعم الرياضة والشباب وتمكين الرياضيين الكويتيين في مختلف الرياضات.