برنامج إعداد «الأزرق» يحدد نظام الدوري

اجتماع «المسابقات» بعد العيد سيحسم القرار النهائي لشكل المسابقة في الموسم المقبل

نشر في 13-06-2024
آخر تحديث 13-06-2024 | 19:40

تعقد إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعاً مهماً مع الإدارة الفنية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، لحسم مصير شكل دوري زين الممتاز في الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025، والذي سينطلق 9 أغسطس المقبل.

وكان نائب رئيس الاتحاد هايف الديحاني قد ألمح في الحفل الذي أقامته شركة زين إلى تغيير نظام البطولة، بإلغاء القسم الثالث بمجموعتيه الأولى (البطولة) والثانية (الهبوط)، والاكتفاء بالقسمين الأول والثاني فقط، نظراً لضيق الوقت والتوقفات المتكررة للبطولة.

ووفقاً لمصادر موثوقة داخل الاتحاد، فإن الاجتماع سيحسم القرار النهائي لشكل الدوري في موسمه المقبل.

ويشهد الاجتماع وقوف إدارة المسابقات على برنامج إعداد المنتخب الأول للدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الإدارة الفنية أعدت بالتنسيق مع الجهاز الفني تصوراً مبدئياً لبرنامج الإعداد، والذي سيحتاج فيه الفريق إلى 4 معسكرات خارجية تتضمن عدداً من المباريات التجريبية الخاصة بالتصفيات، بينما المعسكر الرابع سيقام في ديسمبر، وخاص بـ «خليجي 26» التي تستضفها الكويت خلال الفترة من 21 من الشهر ذاته، حتى 3 يناير.

يذكر أن مباريات الأزرق في الدور النهائي لتصفيات المونديال أيام 5 و10 سبتمبر، و10 و15 أكتوبر، و14 و19 نوفمبر، و20 و25 مارس، و5 و10 يونيو.

ومن المقرر، أن ترفع إدارة المسابقات توصية لمجلس الإدارة بعد انتهاء الاجتماع، وستتضمن التوصية برنامح الإعداد بالكامل، إلى جانب فترات التوقف الدولي البالغة 3 توقفات، وبالتالي ضغط مباريات الدوري لتقام مباراة كل 72 ساعة، ومن ثم اتخاذ القرار الأنسب.

الجدير بالذكر أن إدارة المسابقات كانت تعمل على إقامة 8 جولات في دوري زين الممتاز، ثم يتوقف النشاط حتى انتهاء «خليجي 26»، حيث ستضخع الملاعب للصيانة الشاملة، من أجل تجهيزها للبطولة الخليجية.

back to top