أوضحت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أن مشروع تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة، باستخدام أحدث التقنيات، يهدف إلى تقديم تجربة مريحة وآمنة لحجاج بيت الله الحرام، مما يُخفف من الجهد المبذول في المشي، ويُقلل من حالات الإجهاد الحراري.

وأشارت إلى أن تركيب الأرضيات المرنة باستخدام مواد مبتكرة تشمل المطاط المعاد تدويره بالمشاعر المقدسة، يُعزز من راحة ضيوف الرحمن، ويُقلل ويخفف من الإصابات، كما أنه يُحسّن من المشهد البصري، ويقلل من الانبعاثات الحرارية. بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة أن نسبة حجاج الداخل الذين تلقوا التحصينات اللازمة في موسم حج هذا العام 1445هـ بلغت 99%، فيما تم إلغاء تصاريح 150 حاجاً من قبل الجهات المختصة لعدم استكمال التحصينات المطلوبة.

Ad


وبيّنت الصحة أن صحة وسلامة ضيوف الرحمن أولوية حتى يتمكن الحجاج من أداء مناسكهم بصحة وطمأنينة، ولضمان وقايتهم من الأمراض المعدية والحفاظ على الصحة العامة في المشاعر المقدسة.

وكانت الصحة قد دعت في وقت سابق الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة إلى الحرص على استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها في تطبيق «صحتي».