نقل راعي الكنيسة القبطية المصرية في دولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي إلى قيادة الكويت وشعبها تهاني البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر، وكذلك تهاني الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وكهنة كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتمنياتهم للكويت وشعبها المستنير بالخير والرفاه، وأن تظل دولة ناهضة تتمتع بالأمن والاستقرار والرفاه.

وقال القمص بيجول الأنبا بيشوي، في بيان صحافي «بقلوب ممتلئة محبة نتقدم إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله وكل أعضاء الحكومة وللشعب الكويتي الأصيل بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير والبركات».

Ad

وأضاف «كما أن الأعياد غنية بالقيم الروحية والمبادئ السامية، فإنها تأتي دوماً بالبهجة، ومما يسعدنا جميعاً أن العيد في دولة الكويت يزداد توهجاً خصوصاً أن القيادة السياسية تمضي نحو تحقيق انطلاقة جديدة في مسار النهضة والتنمية والتقدم وشعبها الطيب يتطلع إلى المضي بخطوات واثقة نحو المستقبل».

وأكد راعي كاتدرائية مار مرقس بدولة الكويت أن أيام العيد تعزز العلاقات الإنسانية، وتتيح أوقاتاً من التواصل الجميل، وتعبئ الإنسان بالفرح، كما أنها تؤكد روح التسامح وكل هذا يقوي بنيان المجتمع ويعزز تماسكه الاجتماعي ويتيح للإنسان أوقاتاً من الهدوء وإعادة شحن الطاقة والاتزان.

وأشاد القمص بيجول بالرسالة التي تلتزم بها دولة الكويت من جهة تمسكها بالوسطية وقبول الآخر وتوفير الحريات الدينية، كما هنأ القيادة المصرية بعيد الأضحى المبارك، إلى جانب ممثل البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية في دولة الكويت.