الأرجنتين تسحق غواتيمالا برباعية ودياً

نشر في 15-06-2024
آخر تحديث 15-06-2024 | 16:40
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز هدف في مرمى غواتيمالا
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز هدف في مرمى غواتيمالا
أحرز النجم المخضرم ليونيل ميسي هدفين، وأضاف زميله لاوتارو مارتينيز هدفين أيضاً، الليلة قبل الماضية، ليقودا منتخب الأرجنتين إلى الفوز 4-1 على غواتيمالا، في آخر مباراة ودية لمنتخبهما قبل انطلاق بطولة كوبا أميركا.

قاد النجمان ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز المنتخب الأرجنتيني إلى فوز ودي سهل على نظيره الغواتيمالي 4-1 الجمعة في ميريلاند، ضمن آخر الاستعدادات لكوبا أميركا لكرة القدم التي تنطلق في 20 يونيو الجاري.

وكانت غواتيمالا البادئة بالتسجيل، عندما هزت شباك بطلة العالم لأول مرة على الإطلاق، من خلال هدف أحرزه ليساندرو مارتينيز بالخطأ في مرمى فريقه بعد مرور 4 دقائق فقط من عمر اللقاء.

وسجل ميسي هدف التعادل بعد ذلك بثماني دقائق، عندما أبعد حارس المرمى نيكولاس هاجن الكرة ليضعها في طريق قائد منتخب الأرجنتين الذي أرسلها إلى داخل الشباك الخالية.

ومنح لاوتارو مارتينيز، هداف دوري إيطاليا هذا الموسم، الأرجنتين هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 39 قبل أن يضيف هدفه الثاني من تمريرة أرسلها إليه ميسي بعد الاستراحة. وقال مارتينيز، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، «هدفنا هو الفوز باللقب ونحن نقاتل من أجل كل شيء. قلنا هذا عند انتهاء كوبا أميركا في 2021، وعند انتهاء كأس العالم. سنعمل على إعداد أنفسنا لبدء كوبا أميركا بأفضل طريقة ممكنة، ونأمل أن تسير الأمور بصورة ممتعة».

ميسي يتوعد

وكان ميسي، الفائز بثماني كرات ذهبية، دخل بديلاً في الدقيقة 56 خلال المباراة الودية السابقة التي فازت فيها الأرجنتين على الإكوادور 1-0 بهدف أنخل دي ماريا في شيكاغو الأحد الماضي. وقال ميسي: «سنواصل السعي لتقديم أفضل ما في جعبتنا ونرغب في حصد المزيد من الألقاب. سيكون الأمر أصعب وأصعب والمباريات تزداد صعوبة وتحقيق الفوز بلقب كوبا أميركا مرة أخرى سيكون صعبا لكننا سنحاول مرة أخرى».

وغاب المتوج بلقب كأس العالم 2022 عن التهديف دولياً منذ مواجهة البيرو في أكتوبر 2023 حين سجل ثنائية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل أن يصوم عن التسجيل في ثلاث مباريات أمام الأوروغواي والبرازيل والإكوادور، بينما لم يشارك في مواجهتين وديتين أمام السلفادور وكوستاريكا بسبب الإصابة.

وتبدأ الأرجنتين، حاملة اللقب، مشوارها في البطولة القارية ضد كندا في 20 يونيو، ضمن المجموعة الأولى التي تضم البيرو وتشيلي. ومن أصل 16 منتخبا، تشارك ستة من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في النسخة الثامنة والأربعين من البطولة القارية، وهي بنما وكندا وكوستاريكا والولايات المتحدة، إضافة الى المكسيك وجامايكا.

back to top