واشنطن تشيد بتدابير الكويت لمكافحة الاتجار بالبشر

جواهر الصباح تعرب عن ارتياحها لنتائج زيارة الوفد الكويتي إلى أميركا
• ارتفاع نسبة تمثيل المرأة الكويتية في المناصب القيادية إلى 28%

نشر في 15-06-2024
آخر تحديث 15-06-2024 | 17:15
جواهر الصباح والوفد الكويتي خلال زيارة معهد دول الخليج العربية في واشنطن
جواهر الصباح والوفد الكويتي خلال زيارة معهد دول الخليج العربية في واشنطن

أعربت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الانسان، السفيرة الشيخة جواهر الصباح، أمس، عن ارتياحها لنتائج الزيارة التي قامت بها على رأس وفد رسمي يضمّ عددا من ممثلي الجهات الحكومية لواشنطن، في إطار تعزيز التعاون بين الكويت والولايات المتحدة في قضايا حقوق الإنسان.

وقالت الصباح لـ «كونا»، في ختام الزيارة التي استمرت يومين، إن الوفد التقى سفيرة الولايات المتحدة المتجولة لمراقبة ومكافحة الاتجار بالأشخاص سيندي داير، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل، كرستوفور ليمون، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر في قضايا حقوق الإنسان التي تهم البلدين، وتم إطلاع الجانب الأميركي على أبرز تطورات قضايا حقوق الإنسان والإنجازات المحققة في هذا المجال.

وأضافت أن هذه الزيارة التي تُعدّ الأولى من نوعها إلى العاصمة الأميركية برفقة ممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنيين بحقوق الإنسان منها وزارات العدل والداخلية والإعلام والهيئة العامة للقوى العاملة والنيابة العامة تأتي في إطار التعاون بين البلدين في قضايا حقوق الإنسان، والذي تبلور عام 2020 بالتزامن مع انعقاد الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

الاتجار بالبشر

وأوضحت أن الجانب الأميركي أشاد خلال اللقاء بالتدابير والإجراءات التي اتخذتها الكويت في سبيل حماية حقوق العمالة الوافدة ومكافحة الاتجار بالبشر، كما ثمّن اهتمام وحرص الكويت على تمكين المرأة، مما انعكس إيجابيا على ارتفاع نسبة الكويتيات العاملات في القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما في السلك القضائي والشرطي والدبلوماسي.

وأشارت الى ما حققته المرأة الكويتية من ارتفاع مطّرد في تبوؤها للمناصب القيادية بنسبة 28 بالمئة.

كما قامت الصباح والوفد المرافق بزيارة مقر معهد دول الخليج العربية في واشنطن على هامش الزيارة التي يقومون بها للعاصمة الأميركية واشنطن، حيث التقت رئيس المعهد السفير دوغلاس سيليمان، وأعضاء المعهد السفير وليام ريبوك، والباحثة المتخصصة في شؤون الكويت كرستين ديوان، والباحث المشارك في المعهد محمد المطيري.

من جانبه، قال السفير سيليمان إن المباحثات كانت بناءه ومفيدة، وتناولت تعزيز الشراكة بين الكويت والأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية في مجال حقوق الإنسان، إضافة إلى التحديات التي تواجه الدول في سبيل تحقيق المعايير المثلى لحقوق الإنسان.

back to top