بعد قدومه بصفقة باذخة إلى الدوري السعودي لكرة القدم، وقيادته الهلال إلى إحراز اللقب، يعتقد المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش أن بمقدوره سحب تألقه إلى ساحة كأس أوروبا، حيث يلاقي إنكلترا القوية اليوم في باكورة مبارياته ضمن دور المجموعات.

وأمضى ميتروفيتش ثمانية أعوام مع نيوكاسل وفولهام الإنكليزيين، قبل أن يحزم حقائبه متجهاً نحو الدولة الخليجية الغنية التي عقدت قبل سنة صفقات مدوية مع أبرز نجوم كرة القدم العالميين، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كريم بنزيمة.

Ad

لكن مع تعرض نيمار لإصابة خطيرة بركبته قبل أن يبدأ مسيرته الفعلية مع الهلال، خلت الساحة لـ«ميترو»، فأحرز الدوري وكأس الملك مع فريق العاصمة الأزرق، آخرها مواجهة نارية أمام النصر ونجمه رونالدو الذي ذرف الدموع بعد خسارته.

وسجل ابن التاسعة والعشرين 40 هدفاً في 43 مباراة مع «الزعيم»، ولا يزال بعيداً عن سن الاعتزال. ويعتقد أن هذا الانتقال ساعده على الارتقاء لأفضل مستوياته قبل انطلاق البطولة القارية.

وقال لصحيفة تايمز البريطانية: «حتى الآن، عشت أفضل فترة في حياتي، على الصعيدين الجسدي والذهني»، متابعا: «ألعب أكثر بكثير مما اعتدت عليه، وهنا ألعب مع الفريق الأفضل وأسجّل الكثير من الأهداف. أخوض تقريباً كل المباريات. يمكنني الاستمرار في اللعب بهذه الطريقة مع بلادي».