نجح المنتخب الإيطالي حامل اللقب في تجاوز عقبة نظيره الألباني بانتصار 2-1 في مستهل مشوار المنتخبين ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، بعدما قلب تأخره بهدف مبكر للغاية إلى انتصار لكتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي.

وكان مهاجم منتخب ألبانيا وفريق ساسولو، نديم بايرامي، قد سجل أسرع هدف في تاريخ بطولات أمم أوروبا لكرة القدم، بهدفه الذي جاء بعد مرور 23 ثانية فقط، من تسديدة قوية بيمناه في شباك جيانلويجي دوناروما.

وتفوق بايرامي بهذا الهدف على صاحب الرقم القياسي السابق، الروسي دميتري كيريشينكو، بهدفه بعد مرور 67 ثانية في مرمى اليونان، في نسخة 2004.

Ad


لكن الرد الإيطالي لم يتأخر، حيث نجح أليساندرو باستوني، لاعب إنتر ميلان، في إدراك التعادل (ق11) من رأسية لركنية.

ولم تمر خمس دقائق أخرى حتى سجل نيكولو باريلا، زميل باستوني في صفوف «النيراتزوري»، هدف التقدم لبلاده (ق16).

وخلال الشوط الثاني، حافظ المنتخب الألباني بقيادة المدرب البرازيلي سيلفينيو، على نظافة شباكه من هدف ثالث، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بغية خطف هدف التعادل.

وأهدر راي ماناي فرصة لإدراك هدف التعادل لألبانيا في الدقيقة الأخيرة، من هجمة منظمة لينفرد في الجانب الأيمن بمرمى دوناروما، لكن تسديدته سارت بجوار القائم، وسط ذهول من جانب الفريق الإيطالي.

وتواصلت خطورة ألبانيا في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، لكن إيطاليا حافظت على تقدمها سعياً لحصد النقاط الثلاثة، في مستهل مشوارها للحفاظ على اللقب.

وتُعد هذه المشاركة هي الثانية لألبانيا في أمم أوروبا، بعدما كانت قد تصدرت مجموعتها في التصفيات، وتستعد الآن لمواجهة كرواتيا يوم الأربعاء المقبل في ثاني جولات «مجموعة الموت»، بعد سقوط الأخيرة أمام إسبانيا بثلاثية دون رد.

أما إيطاليا فستستعد لمواجهة إسبانيا على صدارة المجموعة في مباراة الخميس المقبل.