النواف تفقّد المؤسسات الإصلاحية والأمن الخاص ومركز إيواء العمالة ومخافر شرطة

بن شوق عاين الزوارق البحرية والحدود البرية الشمالية

نشر في 17-06-2024 | 13:29
آخر تحديث 18-06-2024 | 17:47
الفريق النواف تفقد مخفري شرطة القصر وسعد العبدالله ومركز الإيواء للعمالة
الفريق النواف تفقد مخفري شرطة القصر وسعد العبدالله ومركز الإيواء للعمالة

تفقّد وكيل وزارة الداخلية، الفريق الشيخ سالم النواف، في أول أيام العيد، يرافقه الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص، اللواء عبدالله سفاح، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء يوسف الخدة، وعدد من القيادات الأمنية، السجن المركزي ومعسكر قوات الأمن الخاص للوقوف على الجاهزية والاستعداد والاطلاع على سير العمل.

ونقل النواف تحيات وتهاني النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية، الشيخ فهد اليوسف، لمنتسبي قطاع المؤسسات الإصلاحية والأمن الخاص بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم دوام التوفيق في عملهم.

واطلع النواف على سير العمل في السجن المركزي، وتفقّد قسم الزيارات ثم قسم العمليات وسوار التتبّع الإلكتروني، واستمع إلى توضيحات حول طبيعة السوار الإلكتروني وشروط الخضوع له، وطبيعة الزيارات العائلية للنزلاء والظروف الأمنية والاجتماعية التي يعيشونها، وبهذه المناسبة أكد تسهيل إجراءات الزيارات العائلية للنزلاء.

ثم انتقل النواف للاطلاع على استعدادات منتسبي قوات الأمن الخاص وجاهزيتهم للعمل الميداني، من خلال عرض فيديو عن التدريبات النوعية، بما يرفع من الكفاءة ويحقق الهدف المنشود في حفظ أمن وأمان البلاد.

الحبشي جال على مطار الكويت و«أمن الموانئ»الحبشي جال على مطار الكويت و«أمن الموانئ»

وأعرب وكيل وزارة الداخلية عن اعتزازه برجال الأمن، وأثنى على الجهود التي يقدمونها للحفاظ على أمن وسلامة الوطن، مشيداً بتنفيذهم للمهام والواجبات المنوطة بهم، مطالباً إياهم بمزيد من الحرص واليقظة.

كما تفقّد النواف مخفر شرطة القصر ومخفر شرطة سعد العبدالله ومركز الإيواء للعمالة، للوقوف على الجاهزية والاستعداد والاطلاع على سير العمل.

ونقل تحيات وتهاني اليوسف لمنتسبي قطاع الأمن العام بمناسبة العيد المبارك، واطلع على استعدادات منتسبي قطاع الأمن العام وجاهزيتهم للعمل الميداني، بما يرفع من الكفاءة ويحقق الهدف المنشود في حفظ أمن وأمان البلاد.

وتفقّد بعد ذلك مركز الإيواء للعمالة، واطلع على آلية العمل، وشدد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والالتزام بالجانب الإنساني، معرباً عن اعتزازه برجال الأمن، ومثنيا على الجهود التي يقدمونها للحفاظ على أمن وسلامة الوطن، مشيدا بتنفيذهم المهام والواجبات المنوطة بهم، مطالبا إياهم بمزيد من الحرص واليقظة.

وزارة الداخلية

بدوره، تفقّد وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع أمن الحدود، اللواء مجبل بن شوق، يرافقه مدير الإدارة العامة لخفر السواحل، العميد الركن البحري مبارك اليوسف، السفن والزوارق البحرية التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل، وذلك للاطلاع على آلية سير العمل ومتابعة الأوضاع الأمنية.

وتفقّد بن شوق الحدود البرية الشمالية، وكان في استقباله مدير الحدود الشمالية، العميد فيصل السبيعي، واطلع على مدى جاهزية رجال أمن الحدود في تأمين البلاد من التهريب والتسلل، مشيرا إلى أن أمن وسلامة الحدود لهما الأولوية في المنظومة الأمنية.

ونقل بن شوق تحيات وتهاني النائب الأول بمناسبة العيد، معربا عن شكره وتقديره لجهود رجال الأمن، ومشيدا بيقظتهم الدائمة لخدمة الوطن والحفاظ على أمنه وسلامه.

من جانبه، تفقّد وكيل وزارة الداخلية المساعد بالإنابة لشؤون أمن المنافذ، العميد عاطف الحبشي، مطار الكويت الدولي، للوقوف على جاهزية رجال أمن المنافذ والاطلاع على سير العمل، ونقل إليهم تحيات وتهاني القيادات الأمنية العليا في وزارة الداخلية.

واستهل الحبشي جولته بتفقّد المطار والإدارات التابعة له، ثم انتقل إلى إدارة ميناء الدوحة، وكذلك إلى قسم حماية ميناء الشويخ التابعين للإدارة العامة لأمن الموانئ، واطلع على آلية العمل ومدى جاهزية رجال أمن المنافذ، وأثنى على الجهود المبذولة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

back to top