«الهلال الأحمر» توزع الأضاحي في لبنان والسودان

شملت أكثر من 50 ألف فلسطيني في قطاع غزة و3 آلاف نازح

نشر في 17-06-2024 | 17:13
آخر تحديث 18-06-2024 | 19:23
متطوعو الجمعية يوزعون لحوم الأضاحي على النازحين في غزة
متطوعو الجمعية يوزعون لحوم الأضاحي على النازحين في غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في قطاع غزة والضفة الغربية بفلسطين.

وقال رئيس مؤسسة «وافا» للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن عطاونة، وهي الجهة المشرفة على المشروع، إن جمعية الهلال الاحمر الكويتي تمكنت بالتعاون مع الفرق التطوعية في قطاع غزة من توزيع لحوم الأضاحي رغم جميع المعوقات التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي ومن أبرزها قرار منع دخول الأضاحي إلى القطاع.

وأضاف عطاونة في تصريح لـ «كونا» أن المشروع سيستفيد منه أكثر من 50 ألف فلسطيني، موضحا أن الفرق التطوعية التي تعمل مع الهلال الاحمر الكويتي في قطاع غزة انتشرت في أكثر المناطق ازدحاما بالنازحين لاسيما في مواصي خانيونس ودير البلح حيث قامت بتوزيع الاضاحي على جموع النازحين.

ونقل عطاونة عن الجموع الفلسطينية الشكر للكويت مثمنين دورها الإنساني في دعم سكان قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي.

من جانب آخر، وزعت جمعية الهلال الأحمر، أضاحي عيد الأضحى المبارك على نحو 1500 أسرة من اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان وذلك طوال أيام العيد.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لـ «كونا» إن «هذه الأضاحي تعد لفتة انسانية من الهلال الأحمر الكويتي في مناسبة عابقة بأجواء المحبة والتعاون والإنسانية، وتلمسا منه لحاجة الأسر المحتاجة في سد حاجتها من الطعام في هذه المناسبة السنوية».

كما نفذت الجمعية مشروع توزيع الأضاحي لأكثر من 1500 أسرة في مراكز إيواء النازحين بمدينة بورتسودان شمال شرق السودان على مدار يومين.

وقال سفير الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لـ «كونا» إن هذا المشروع هو الأول من نوعه للجمعية التي كانت تركز سابقا على المساعدات الصحية والغذائية والطبية.

وأكد أن هناك مشروعات أخرى تم الاتفاق عليها بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره السوداني تشمل مجالات مياه الشرب سترى النور قريبا.

وذكر السفير الظفيري ان وفدا يضم مفوض العون الإنساني وممثلين لوزارة الصحة والجهات المعنية بالعمل الإغاثي في السودان سيقوم بزيارة الكويت قريبا لعقد اجتماعات مع وزارة الصحة واللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة وجمعية الهلال الأحمر لتنسيق العمل الإنساني وترتيب الأولويات والاحتياجات.

تقديم الهدايا للمسنين

من جهة أخرى، أعلنت الجمعية أهمية تعميق التواصل مع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية وزيارتهم بانتظام لمشاركتهم أجواء الفرح في مختلف المناسبات لاسيما الأعياد الوطنية والدينية.

وقال رئيس وحدة الشباب والمتطوعين بالجمعية أحمد الفقعان لـ «كونا» على هامش زيارة دور الرعاية الاجتماعية بمناسبة عيد الاضحى المبارك: «لا تفوتنا مثل هذه المناسبات لاسيما أننا نقوم بخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة».

وأشاد بجهود متطوعي الجمعية الذين نظموا الزيارة بالتعاون مع ادارة الأنشطة الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك لتقديم الهدايا والعيديات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم الاحتفال بالعيد.

back to top