قال السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها إن «فهم الطعام هو أحد أفضل الطرق لفهم ثقافة البلدان الأخرى، ووسيلة جيدة لتقريب الشعوب وأفضل الطرق لمعرفة عاداتهم».

وفي تصريحات ألقاها على هامش مهرجان مأكولات الشارع الكوري 2022، الذي تقيمه السفارة سنويا، قال السفير: «أعددنا لهذه المناسبة مأكولات مختلفة، وهذه فرصة للكويتيين الذين سافروا إلى كوريا في السابق أن يتذوقوا مجدّداً الطعام الكوري الذي نأكله في شوارعنا، ليشعروا وكأنهم موجودون في شوارع كوريا وليتذوقوا الطعام نفسه».

وأضاف: «نقيم مهرجان مأكولات الشارع في مقر السفارة للعام الثاني على التوالي بعد جائحة كورونا، ليس فقط للمسؤولين والدبلوماسيين، وإنما أيضاً للكويتيين وللمقيمين في هذا البلد»، مشيراً إلى أن «أكثر من 1000 مواطن ومقيم، وعدد كبير من الدبلوماسيين المعتمدين في البلد، شاركوا في هذا المهرجان».
Ad


وأعرب عن سعادته بهذه المشاركة من الكويتيين في هذا المهرجان الذي يدلّ على عشقهم للطعام الكوري، وقال إن «السفارة تقيم سنوياً حدثين كبيرين؛ هما إضافة الى مهرجان المأكولات، منتدى المدينة الذكية، المخصص للمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال للتحدث عن كيفية تحسين التعاون لتحقيق رؤية 2035».