الأمير يهنئ خادم الحرمين بالنجاح الكبير لموسم الحج

سموه تلقى اتصالين من بن سلمان ورئيس العراق للتهنئة بالعيد... وهنأ أيسلندا
• صاحب السمو أشاد بخطوات توسعة البيت الحرام واستحداث التقنيات الذكية في المشاعر
• تيسير أداء المناسك دائماً محل إشادة وتقدير وثناء الجميع

نشر في 18-06-2024 | 13:02
آخر تحديث 18-06-2024 | 19:17
سمو أمير البلاد وخادم الحرمين الشريفين
سمو أمير البلاد وخادم الحرمين الشريفين

بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1445هـ، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله تعالى ثم بفضل ما أولاه خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ممثلة بجميع الوزارات والقطاعات في المملكة من عناية كريمة ساهمت بكل جدارة في إنجاحه.

وأشاد سموه بالخطوات الوثابة لأعمال التوسعة ونموها التي يشهدها بيت الله الحرام واستحداث الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في جميع المشاعر التي تلبّي احتياجات الحجاج وتعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك، والتي هي دائما محل إشادة وتقدير وثناء الجميع.

ولي العهد السعودي: نتمنى للكويت كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للأمير

وثمّن سموه الدور الكبير لأخيه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، ولأخيه وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، لما يعكفان عليه من عمل دؤوب ومتواصل، ولما يوليانه من اهتمام معهود وجهود مقدرة من خلال التنسيق والتكامل بين كل القطاعات المعنية بتنفيذ خطة الحج على أفضل وجه، سائلا سموه الباري جلّ وعلا أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على السعودية الشقيقة وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.

كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة مماثلة إلى ولي العهد رئيس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.

تهنئة بن سلمان

من جانب آخر، تلقّى سموه اتصالا هاتفيا من بن سلمان، أعرب خلاله عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لسموه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى تعالى أن يعيده على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات، وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويحقق للكويت كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وقد أعرب صاحب السمو عن بالغ شكره لولي العهد السعودي على هذه المبادرة الكريمة وهذا التواصل الأخوي المجسّد لأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مبادلا بن سلمان التهاني بهذه المناسبة الفضيلة، ومتمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وللمملكة الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين.

اتصال رئيس العراق

كما تلقى سموه، اتصالا هاتفيا من أخيه رئيس العراق، د. عبداللطيف رشيد، أعرب خلاله عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لسموه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى تعالى أن يعيده على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات، وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويحقق للكويت كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وقد أعرب سموه عن بالغ شكره له على هذه المبادرة الكريمة وهذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مبادلا رئيس العراق التهاني بهذه المناسبة الفضيلة، ومتمنيا له موفور الصحة والعافية وللعراق الشقيق وشعبه الكريم كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس أيسلندا، غودني جوهنيسون، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وتمنى سموه له موفور الصحة والعافية ولأيسلندا وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

back to top