بوشهري: استقرار وضع الطاقة الكهربائية في البلاد

مؤشر الأحمال تجاوز الـ 16 ألف ميغاواط ولامس «الأحمر»

نشر في 18-06-2024 | 13:40
آخر تحديث 18-06-2024 | 17:30
بوشهري خلال زيارة مركز التحكم
بوشهري خلال زيارة مركز التحكم

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري، أن وضع الطاقة الكهربائية في البلاد مستقر، مؤكداً أن الوزارة بجميع إمكاناتها وكوادرها على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة، والتعامل مع أي طارئ قد يحدث بسبب زيادة الأحمال نتيجةً لارتفاع درجات الحرارة.

جاء ذلك خلال زيارة بوشهري، صباح اليوم، يرافقه وكيل الوزارة بالتكليف م. هيثم العلي، مركز التحكم الوطني، للاطلاع على سير العمل، وكيفية إدارة شبكة الكهرباء الوطنية بدءاً من محطات الإنتاج ووصولاً إلى المستهلكين، فضلا عن الاطلاع على وضع الشبكة الكهربائية، ومدى جاهزيتها للتعامل مع ارتفاع الأحمال خلال فترة الصيف.

وشملت الزيارة غرفات الحاسبات والاتصالات والتحكم والمراقبة وتشغيل الشبكات، والتي هي معنية بمتابعة عمل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ومحطات التحويل الرئيسية.

إزالة جميع العقبات لإنجاز المشاريع التنموية

وإذ أكد بوشهري، في تصريح له، أن وضع الطاقة في الكويت مستقر، دعا في الوقت ذاته كل العملاء الى العمل على ترشيد الاستهلاك خلال فترات الذروة والممتدة من الساعة 11:00 صباحاً حتى 5:00 عصراً، لما لذلك من أثر ملموس على استدامة الطاقة الكهربائية.

وتزامنا مع الزيارة اليوم، تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية، ظهرا، حاجز الـ 16 ألف ميغاواط، ولامس الخط الأحمر، وذلك مع الارتفاع الكبير لدرجة حرارة الطقس، والتي بلغت 50 درجة مئوية.

في مجال آخر، أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، حرص وزارة الإسكان على إزالة كل العقبات التي من شأنها تأخير إنجاز المشاريع التنموية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عقب جولة تفقدية قام بها الوزير بوشهري لمشروعات جنوب وشرق مدينة صباح الأحمد، والسكن العمودي في الضاحية الاستثمارية بالمدينة بحضور قياديي «السكنية».

وبحسب البيان، اطلع بوشهري على مدى تقدم الأعمال في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، ونسب الإنجاز الفعلي التي «جاءت جميعها متسقة مع البرامج الزمنية المحددة لها»، مبينا أنه «سيتم استحداث 20380 قسيمة في هذا الجزء من المدينة».

كما اطلع الوزير خلال تفقده مشروع شرق مدينة صباح الأحمد على نسب الإنجاز الفعلي لاستحداث 1148 منزلا، إضافة إلى المباني العامة وأعمال الطرق وشبكات خدمات البنى التحتية.

وتفقد مشروع السكن العمودي في الضاحية الاستثمارية بالمدينة، والتي تشتمل على 60 عمارة تضم 1110 شقق «شارفت على مراحلها النهائية، إذ تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لـ40 عمارة، وجار التنسيق مع وزارة الكهرباء لإيصاله إلى بقية العمارات، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك خلال الشهرين المقبلين».

back to top