«التجارة»: ضبط 623 ألف قطعة من البضائع المقلدة

نشر في 18-06-2024 | 14:52
آخر تحديث 19-06-2024 | 17:57
«التجارة»: ضبط 623 ألف قطعة من البضائع المقلدة
«التجارة»: ضبط 623 ألف قطعة من البضائع المقلدة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن فرق الرقابة التجارية والمفتشين قامت بضبط 623.762 ألف قطعة من البضائع المقلدة الفاخرة بدرجة عالية من العلامات التجارية العالمية المشهورة بقيمة تفوق الـ 10 ملايين دينار.

وقالت الوزارة، في بيان، إن هذه الضبطية تُعتبر واحدة من أكبر الضبطيات على مستوى الوزارة في الكويت، والتي تم ضبطها في أحد المخازن بمحافظة الفروانية، وتنوعت بين اكسسوارات وحقائب وملابس نسائية وأحذية وغيرها.

ونقل البيان عن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات، عمر العمر، تأكيده على الالتزام بتطوير منظومة التفتيش والرقابة التجارية بالوزارة، للحفاظ على استقرار السوق وتطويره وضمان حماية المستهلكين.



وشدد العمر على مواصلة العمل الدؤوب لتقديم الدعم الكامل للكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها، لضمان بيئة تجارية آمنة مزدهرة للجميع.

وأوضح البيان أن فرق الرقابة التجارية قامت بمراقبة ومتابعة مصدر هذه البضائع بعد رصد شبهات لبيع هذه المنتجات عبر بعض حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تُنظّم مزادات أو تعرض هذه المنتجات بأسعار منخفضة عن أسعارها المعلنة في أفرع هذه العلامات التجارية العالمية داخل الكويت.

وأضاف أنه تم التوصل للمصدر الذي كان يبيع هذه المنتجات المقلدة على الموزعين بكميات كبيرة.



back to top