«أزرق الشباب» في المجموعة الأولى لبطولة «غرب آسيا»

يلتقي نظيره المصري ودياً غداً في معسكر القاهرة

نشر في 18-06-2024 | 15:35
آخر تحديث 18-06-2024 | 18:37

أوقعت مراسم سحب قرعة بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم (الديار العربية) التي تقام في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة من 25 الجاري حتى 5 يوليو المقبل، والتي أجريت في العاصمة الأردنية عمان اليوم، منتخب الكويت في المجموعة الأولى مع منتخبات السعودية وعمان واليمن.

في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والعراق والأردن وألبانيا، والثالثة منتخبات سورية والبحرين والإمارات وفلسطين.

ويتأهل أول كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، للدور نصف النهائي للبطولة.

إلى ذلك، من المقرر أن يلتقي الأزرق شقيقه المصري ظهر غداً الاربعاء في معسكره المقام حالياً في مدينة 6 أكتوبر، استعدادا لبطولة غرب آسيا.

والمباراة، هي الوحيدة التي سيخوضها الفريق في معسكره، والتي يعول عليها الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش، في الوقوف على الجوانب الفنية والبدنية لجميع اللاعبين، لا سيما في ظل اتفاق الطرفين على أن تأتي التغييرات مفتوحة ودون حد أقصى.يذكر، أن الأزرق دشن تدريباته في الثامنة من مساء اليوم، حيث وصل الفريق إلى مصر عصر يوم الاثنين الماضي.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش، إلى الوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى فني وبدني ممكن قبل خوض البطولة، والتي تُعد بروفة مهمة لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا بالصين، التي تستضيفها الكويت (المجموعة الثالثة) من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل.

وكانت المجموعة ضمَّت منتخبات الإمارات، ولبنان، وكوريا، وجزر ماريان الشمالية، إضافة إلى «الأزرق».

ومن المقرر أن يستبعد المدرب 5 لاعبين عقب انتهاء معسكر القاهرة، للمشاركة في بطولة غرب آسيا، من أصل 28 لاعباً وقع عليهم الاختيار، وهم: يوسف صباح، وأحمد خورشيد، وجاسم شموه، وعبدالله الأيوب، وعبدالله فارس، ومقداد صفر، وعبدالوهاب جاسم، ويوسف ماجد، وحسين كنكوني، وطلال المطرود، وعبدالوهاب الشلال، وجاسم مطر، وعبدالعزيز عابدين، وفاضل الصراف، وأحمد بودي، ومحمد العمران، وتركي اليوسف، وعمر العازمي، ومنتصر سليمان، وبندر قناص، وعيد طلال، وثامر الصليلي، وخالد الخرقاوي، وعبدالله الصراف، ومحمد أرحمة، ومحمد الصريعي، وسعود الكندري، وجاسم العنزي.

جدير بالذكر، أن وفد «الأزرق»، برئاسة نائب رئيس الاتحاد هايف الديحاني، سيغادر القاهرة يوم 22 الجاري متوجهاً إلى الدمام، للمشاركة في البطولة.

ومن المقرر أن يستأنف «الأزرق» تدريباته بعد انتهاء البطولة، على أن يغادر في 17 يوليو المقبل إلى صربيا للدخول في معسكر تدريبي سيستمر حتى 6 أغسطس، استعداداً لخوض التصفيات سالفة الذكر.

back to top