قدم بنك الكويت الدولي (KIB)، أخيراً، رعايته وشارك في القمة المصرفية العربية الدولية «إسطنبول 2024»، التي نظمها اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزي التركي وجمعية المصارف التركية، وعقدت القمة برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجمعت شخصيات وقيادات مصرفية وحكومية بارزة لاستكشاف سبل تعزيز التعاون واستغلال أقصى الإمكانات للعلاقات الاقتصادية العربية - التركية.

وصرحت المديرة العامة للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية في KIB، مآب القاسم، قائلة: «نحن سعداء برعايتنا ومشاركتنا في القمة المصرفية العربية الدولية بإسطنبول، والتي شكلت فرصة ذهبية للجهات المشاركة لاستكشاف المزيد من سبل التعاون بين قطاع المصارف في الدول العربية وتركيا، في ضوء العلاقات الاستثمارية والتجارية القوية بين الجانبين».

Ad

وأضافت القاسم: «تأتي رعاية البنك ومشاركته في القمة انطلاقاً من التزامه بدعم الفعاليات المهمة التي تجمع صناع القرار في المجالات الاقتصادية والمصرفية والمالية، إضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول في المنطقة وخارجها».

وعلى مدار يومين، شهدت القمة مشاركة العديد من المتحدثين الرئيسيين في حلقات نقاشية حول مواضيع متنوعة، منها التعاون الاقتصادي الاستراتيجي العربي - التركي، في ظل التوترات الجيوسياسية العالمية، والمخاطر المناخية والأمن الغذائي، وتطور النمو الاقتصادي العالمي والسياسات النقدية، والخدمات المصرفية الرقمية.

يشار إلى أن «KIB» يسعى إلى المساهمة في تعزيز وتيرة التنمية الاقتصادية بالكويت والعالم العربي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يواصل البنك المشاركة في المحافل الاقتصادية ورعاية الفعاليات الحيوية، خاصة تلك التي ينظمها اتحاد المصارف العربية على مدار العام.