البلدية: مشروع تطوير «المباركية» لن يتأثر بعدم تنفيذ «المترو»

الدبوس: 12 شهراً لتأهيل نفق دروازة العبدالرزاق بعد تسليم هيئة الطرق

نشر في 19-06-2024
آخر تحديث 18-06-2024 | 17:51
نموذج من تطوير «المباركية»
نموذج من تطوير «المباركية»

أكدت بلدية الكويت عدم تأثر مشروع تطوير أسواق المباركية في حال عدم تنفيذ مترو الكويت.

وبشأن رد البلدية على سؤال عضوة المجلس البلدي، م. علياء الفارسي، والمتعلق بإصلاح الجزء السفلي لدروازة العبدالرزاق ومشروع تطوير أسواق المباركية، بيّن مدير البلدية م. سعود الدبوس أن دراسة الجدوى لمشروع تطوير المباركية أخذت في الاعتبار جدوى المشروع من دون مشروع مترو الكويت، وهي الحالة الأساسية للمشروع، مؤكداًً أن «مترو الكويت» عامل تحفيز إضافي يرفع من جاذبية المشروع ويحسّن من جدواه الاقتصادية والمالية.

وفيما يتعلق بتدابير السلامة الإنشائية بموقع دروازة العبدالرزاق، أوضح الدبوس أنه تم اتخاذ جميع تدابير الأمن والسلامة داخل وخارج الموقع، بما فيها وضع الأسوار والحواجز الخارجية، وأعمال التدعيم المساند للأسقف والحوائط، وتوفير الإنارة الليلية، ووجود دوريات منظمة لمتابعة أعمال السلامة بشكل عام.

وبشأن الوقت المتوقع لإعادة فتح التقاطع السطحي، بيّن الدبوس أن فتح التقاطع من اختصاص الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أما بشأن الوقت المتوقع لإعادة فتح النفق تحت الأرض الخاص بحركة المشاة فقال إن أعمال الإصلاح والتأهيل للنفق جارية وفقا للتكليف الصادر من مجلس الوزراء بهذا الشأن، ووفقاً لتسلسل العمل، مضيفاً «يفترض أن تقوم هيئة الطرق بتسليم المشروع لبلدية الكويت بعد الانتهاء من أعمال تأهيل وإصلاح التقاطع السطحي وجميع الأعمال الإنشائية اللازمة، ومن ثم تشرع بلدية الكويت بتنفيذ أعمال تأهيل وتطوير النفق، الذي يتوقع أن يتم تنفيذه خلال 12 شهرا من تاريخ تسلّم النفق وبدء الأعمال.

back to top