الجواسيس... سلاح هنغاريا

نشر في 18-06-2024
آخر تحديث 18-06-2024 | 18:25
بيتر جولاكسي حارس مرمى لايبزيغ
بيتر جولاكسي حارس مرمى لايبزيغ

يعتمد المنتخب المجري، الذي يقوده ماركو روسي، على أسماء خبيرة بالدوري الألماني، قبل المواجهة أمام صاحب الضيافة اليوم.

ففي جميع خطوطه يوجد على الأقل لاعب يخوض كل عطلة نهاية أسبوع مباراة في البوندسليغا. وتعرف هذه العناصر حق المعرفة اللاعبين الألمان تحت امرة يوليان ناغلسمان، وسيكون لهؤلاء المحترفين دور مهم خلال اللقاء.

ويضم منتخب المجر لاعبين مثل بيتر جولاكسي حارس مرمى لايبزيغ، وفي الدفاع آتيلا سالاي لاعب فرايبورغ، وويلي أوربان لاعب لايبزيغ أيضا، وهم ركائز أساسية في قوام تشكيل روسي، إضافة إلى أندراس شيفر (يونيون برلين) الذي يلعب في خط الوسط بجوار آدم ناجي، والمهاجم رولاند سالاي (فرايبورغ) الذي أحرز هدف الشرف للمجر في شباك سويسرا. علاوة على أفضل لاعبي المجر دومينيك سوبوسلاي المنتقل إلى ليفربول حديثا والذي تألق قبلها لمدة موسمين في الدوري الألماني مع لايبزيف.

كل ذلك يعني أنه يجدر بألمانيا ألا تستهين بمنافس مثل المنتخب المجري حتى لو كان يبدو ضيفا في الحفل الثاني للمانشافت. فجولاكسي وسالاي وأوربان وشيفر وسالاي وسوبوسلاي وزملاؤهم يمتلكون ثنائية خطيرة تتمثل في الإمكانات والمعرفة وهي كفيلة بتفجير مفاجأة في وجه الألمان بملعب شتوتغارت، لاسيما أن الاهتمام منصبّ حاليا على التعليقات التي تعرّض لها مارتن آدم بسبب تكوينه الجسماني حيث يبلغ طول قامته 1.93 ووزنه 86 كجم، وهي صفات اعتبرها البعض لا تتناسب مع خصائص لاعب كرة قدم، وهو ما رد عليه اللاعب بقوله «إنها جينات، لا استطيع التدخل فيها»، بعد أول مباراة له في اليورو.

back to top