أنور عبدالله: «العالم أنت»... لون وروح جديدان على نوال

الجمهور يستقبل الأغنية بحفاوة وإشادة كبيرة

نشر في 19-06-2024
آخر تحديث 18-06-2024 | 19:08
حققت أغنية «العالم أنت» للمطربة نوال ردود فعل واسعة بين الجمهور، وإشادة كبيرة لعودة التعاون مع الشيخة د. سعاد الصباح والملحن أنور عبدالله، الذي كشف أن الأغنية توافرت لها كل عناصر النجاح من كلمة ولحن وتوزيع ووقت.

استقبل جمهور قيثارة الخليج المطربة نوال أحدث أغنياتها التي انطلقت قبل ساعات بعنوان «العالم أنت» بحفاوة شديدة وإشادة كبيرة بأدائها المفعم بالإحساس وانتقائها الراقي للكلمات والألحان.

وأطلقت نوال أغنيتها الجديدة بعنوان «العالم أنت» من إنتاج «روتانا ميوزك»، وذلك مساء أمس الأول ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، كما وعدت جمهورها قبل أيام أن تعايدهم بأغنية جديدة تشهد تعاونها مع الشيخة د. سعاد الصباح، صاحبة الكلمات، والملحن أنور عبدالله في تعاون يجمعهم بعد 7 سنوات من آخر أعمالهم معا، وقد راقت هذه العودة للجمهور، وخاصة أن العمل كشف عن تناغم كبير بين اللحن والكلمات وانسجام واضح بين نوال والأغنية، من خلال الإحساس والأداء المخضرم لفنانة ذات جمهور عريض بالكويت والوطني العربي.

مشاهدة مرتفعة

وحرص جمهور نوال ومتابعوها عبر مواقع التواصل المختلفة على التعليق على الأغنية التي حققت نسبة مشاهدة مرتفعة في غضون ساعات فقط من انطلاقتها، وجاء من ضمن التعليقات: «نوال مطربة الخليج مش الأولى، بل الوحيدة في الخليج... شكرا ع أخلاقك وذوقك وأغانيك»، «نوال الكويتية قيثارة الخليج رمز الأغنية الخليجية ألف تحية قلبية من الجزائر»، «والله من حلاوة صوتها ما عرفت أن القصيدة بشعر الفصيح غير من التعليقات لما انتهيت من سماعها عدة مرات، في عالم الجمال ما فيه حواجز، الله الله على الإبداع»، «أم حنين فارقة عن الكل انتي القارات والبحار»، و«مطربة الخليج الأولى نوال الكويتية تحياتنا من ليبيا»، «نوال أجمل وأرقى من غنّى بالفصحى»، «كلام جميل وراقٍ، ألحان هادئة ورومانسية، قصة عاطفية قوية، حب حقيقي، مبروك الأغنية يا سيدة نوال، تحياتي من كوردستان».

أنور عبدالله: الأغنية استغرقت عامين حتى خرجت للنور وتم تسجيلها في الرياض

من جانبه، أكد الملحن الكبير أنور عبدالله أن سر نجاح أغنية «العالم أنت» هو أن الأغنية تعد روحا جديدة ولونا موسيقيا وغنائيا جديدا على نوال من حيث أسلوب اللحن والتوزيع الذي تصدى له الموزع الموسيقي المبدع محمد صالح، والذي قام أيضا بمكساج الأغنية، مضيفا أن الأغنية توافرت لها كل عناصر النجاح من كلمة ولحن وتوزيع ووقت، حيث استغرقت سنتين من التحضيرات قبل أن يتم تسجيلها في استديوهات الرياض، مكان إقامة المطربة نوال حاليا».

ردود الفعل

وأضاف عبدالله: «تشرفت بالتعاون مع نوال، لأنها بلا منازع قيثارة الخليج، وسعيد بردود الفعل على الأغنية التي تلقينا منذ انطلاقتها قبل ساعات ردود فعل تثلج الصدر وتدعو للسعادة بعد الجهد الذي بذلناه حتى خروجها إلى النور، وخاصة أن الأغنية توقف العمل عليها لفترة، نظرا لانشغال نوال بتحضيرات ألبومها الأخير، ثم عاودنا العمل عليها مجددا، ولذلك فإنها صدرت بعد أن اكتملت وخرجت بأفضل صورها وفي وقتها المناسب، ليحالفها النجاح المتوقع».

يُذكر أن الملحن أنور عبدالله مكتشف العديد من النجوم، وهو أول من قدّم صوت المطربة نوال عندما شاركته الغناء في مسرحية دفاشة خلال عام 1982، وذلك قبل أن تصدر ألبومها الأول، إلى جانب اكتشافه المطربة الإماراتية أحلام، والفنان محمد البلوشي، وعبدالله الشحمان، وطارق سليمان، وهند البحرينية، وغيرهم الكثير.

وقد تعاون مع نوال في تقديم أغنيات عدة على مدى مشوارهم الفني، منها أغنية «يا شمعة الدنيا» كلمات عالية مبارك الحساوي، «يا حبيبي» كلمات الجرح، «الوداع» كلمات عبدالأمير عيسى.

كما أن تعاون نوال مع الشاعرة الشيخة د. سعاد الصباح ممتد من خلال العديد من الأعمال السابقة والناجحة، منها «دروبي» و«عام سعيد» و«سنين وأيام» و«أنا ودّي» و«أعرف رجلاً».

back to top