بعث سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد ببرقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، ضمّنها سموه خالص تهانيه بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله تعالى، ثم بفضل ما أولاه خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة ممثلة بجميع الوزارات والقطاعات في المملكة من عناية كريمة ساهمت بكل جدارة في إنجاحه، مثمنا سموه الخطوات الوثابة لأعمال التوسعة ونموها التي يشهدها بيت الله الحرام واستحداث الخدمات والتقنيات الذكية الحديثة المنتشرة في كل المشاعر التي تلبي احتياجات الحجاج وتعود عليهم بالنفع وتيسير أداء المناسك، والتي هي دائما محل إشادة وتقدير وثناء الجميع.

وأعرب سموه عن تقديره للدور الكبير لمستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، ولوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، لما يعكفان عليه من عمل دؤوب ومتواصل ولما يوليانه من اهتمام معهود وجهود مقدرة من خلال التنسيق والتكامل بين كل القطاعات المعنية بتنفيذ خطة الحج على أفضل وجه، سائلا سموه الباري جل وعلا أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة، وأن ينعم على المملكة الشقيقة وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.

Ad

كما بعث سمو ولي العهد ببرقية تهنئة مماثلة إلى ولي العهد رئيس الوزراء في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان.

وكان سمو ولي العهد قد أدى صلاة العيد في مسجد الدولة الكبير وفي معيته كبار الشيوخ ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار د. عادل بورسلي وكبار المسؤولين بالدولة.

ووسط أجواء يملؤها الإيمان وأصوات تعلو بالتكبيرات (الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر) أدت جموع المصلين، الأحد الماضي، صلاة عيد الأضحى المبارك بمختلف محافظات البلاد، وقد توافد المصلون إلى المساجد والمصليات والساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية النموذجية بالدولة التي حددتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأداء الصلاة، مهنئين بعضهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

في مجال آخر، بعث سمو ولي العهد ببرقية تهنئة إلى رئيس أيسلندا، غودني جوهنيسون، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجيا له دوام الصحة والعافية.