سيُكمل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي أصيب بكسر في الأنف نتيجة ضربة تعرض لها إثر اصطدامه بالنمساوي كيفن دانسو في المباراة التي جمعت بين منتخبي بلديهما في أولى جولات دور المجموعات بكأس أوروبا 2024 في ألمانيا، سيكمل البطولة وهو يرتدي قناع حماية للوجه والذي سيكون مصنوعا من «مواد ناعمة وخفيفة ومبطنة»، وفقا لقواعد اللعب التي أقرها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونشرها عبر موقعه الرسمي.

وفي المادة الرابعة من تلك القواعد، وبالإشارة إلى «أنواع أخرى من المعدات»، ذكر الاتحاد أنه «مسموح باستخدام معدات وقاية غير خطيرة، مثل واقيات الرأس وأقنعة الوجه وواقيات الركبة والكوع المصنعة من مواد ناعمة وخفيفة ومبطنة»، وذلك دون الإعلان عن المزيد من المواصفات حول هذا النوع من الأدوات.

Ad

وأثناء المباراة التي انتهت بفوز فرنسا بهدف دون رد، توجه المهاجم نحو الكرة ليضربها برأسه، لكنه في نفس الوقت اصطدم بكتف المدافع النمساوي، فسقط أرضا، وتم استدعاء الأطباء الذين قرروا أنه لن يستطيع الاستمرار في الملعب وتم استبداله بأوليفييه جيرو.

وأكدت مصادر مقربة من الاتحاد الفرنسي ان مبابي لن يلعب المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات، ولكنه سيشارك في الدور المقبل في حال تأهل منتخب «الديوك».