مارتينيز يدافع عن رونالدو

نشر في 18-06-2024
آخر تحديث 18-06-2024 | 19:37
الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال
الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال

دافع الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن قائده كريستيانو رونالدو، وأشاد بأهميته كقائد للمنتخب البرتغالي، قبل مشاركته السادسة القياسية في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

واستهل منتخب البرتغال مشواره في البطولة القارية اليوم الثلاثاء، بملاقاة التشيك ضمن المجموعة السادسة، حيث يستعد رونالدو، هداف النصر السعودي، لكتابة التاريخ.

وسجل رونالدو 51 هدفا خلال 52 مباراة للنصر ومنتخب البرتغال خلال موسم 2023-2024، وسيعزز رقمه القياسي بالمشاركة في كأس أمم أوروبا للمرة السادسة.

وقال مارتينيز، خلال مؤتمر صحافي أمس الاثنين، «خبرته مهمة جدا داخل غرفة خلع الملابس، لكننا ندرك أنه ستكون هناك أوقات صعبة خلال البطولة، وعلينا أن نرى إذا كنا نمتلك الإمكانات اللازمة للتقدم»، مضيفاً: «كريستيانو اللاعب الوحيد الذي شارك في خمس نسخ لكأس أمم أوروبا، ويستعد لتسجيل مشاركته السادسة».

وشارك رونالدو في 207 مباريات مع منتخب البرتغال، من بينها 25 مشاركة في كأس أمم أوروبا، وكلاهما ضمن الأرقام القياسية في عالم كرة القدم للرجال، كما يعتبر الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 14 هدفا، وفي المجمل سجل 130 هدفا لمنتخب بلاده، وهو رقم قياسي أيضا.

وأوضح مارتينيز: «لا أحد ينضم إلى المنتخب الوطني فقط بفضل اسمه... بالنسبة لنا كريستيانو هداف، هو شخص يمكنه القيام بالحركة الأخيرة وبإمكانه أيضا التضييق على المدافعين لفتح مسافات».

back to top