الجامعة الأميركية في الكويت تحتفل بتخريج دفعة 2022

• منحت درجة البكالوريوس لـ 510 خريجين بحضور دانة الصباح
• عواد: الخريجون مؤهلون لخوض التغيير في المستقبل ومستعدون لخدمة وطنهم

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 03-12-2022 | 19:44
احتفلت الجامعة الأميركية في الكويت بتخريج كوكبة من خريجي دفعة عام 2022، وذلك يوم الاثنين الماضي في «ذا أرينا كويت بمجمع 360»، بحضور مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء الجامعة، الشيخة دانة ناصر الصباح، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين وكبار الشخصيات وعائلات الخريجين.

ومنحت الجامعة في الاحتفالية درجة البكالوريوس لـ 510 خريجين، منهم 185 من كلية الآداب والعلوم، و131 من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، و194 خريجاً من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، من بين دفعة عام 2022، حصل 8 منهم على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، و25 حصلوا على مرتبة الشرف العليا و40 تخرّجوا بمرتبة الشرف.

وألقت رئيسة الجامعة، د. روضة عواد، كلمة للطلبة الخريجين، أعربت فيها عن فخرها بخريجي الجامعة الذين بذلوا جهوداً كبيرة بدعم من الجامعة حتى يصلوا إلى هذه المرحلة التي تتوّج مجهودهم، مبينة أن مجهود أعضاء هيئة التدريس الحريصين على أبنائهم الطلبة ساعدهم للوصول إلى هدفهم.

وأضافت عواد أن الطلبة قد منحوا أهمية كبيرة للاكتشاف والتجربة أثناء مسيرتهم الجامعية، مما ساعدهم على إيجاد حلول إبداعية للتحديات المعقدة، وقد آمن الطلبة بقيم الفنون الحرة التي تتبناها الجامعة، فمهما اختلفت تخصصاتهم، سيكون الخريجون قادرين على الاستجابة للتحديات العالمية، ليعيشوا المستقبل بأمان، ويصبحوا مصدر إلهام للآخرين.

جعفر: الوعي الذاتي أول طريق النجاح ويمكّن طلاب الجيل الجديد ليصبحوا قادة

وبينت أن العامين الماضيين أثبتا للعالم أنه لا يمكن التنبؤ بالوضع الحالي والتقلبات العالمية، لذا نقوم جميعًا بمحاولات للسيطرة على مستقبلنا ومستقبل مجتمعاتنا، مؤكدة أن خريجي الجامعة الأميركية في الكويت مؤهلون لخوض التغيير في المستقبل، وأنهم مستعدون لبذل كل جهد من أجل خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم ومساعدتهم على الارتقاء.

خطوات النجاح

من جهتها، ألقت الكلمة الرئيسة في الحفل عضوة مجلس أمناء الجامعة والمديرة الإقليمية لمجموعة فيزا، نائبة الرئيس الأول في منطقة مجلس التعاون الخليجي د. سعيدة جعفر، التي اختيرت ضمن أقوى 50 رائدة أعمال في الشرق الأوسط، حيث باركت للطلبة تخرّجهم، مؤكدة أهمية فهم طبيعة الوظائف في الوقت الحالي، والتي تتسم بالتغيير المستمر.

وأشارت جعفر إلى عدد من خطوات النجاح مع الخريجين، وهي أن يستمروا في التعّلم وطرح الأسئلة التي تساعدهم على إشباع فضولهم نحو المعرفة «إذ إننا نعيش في مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة، ناصحة الطلبة بأهمية البحث عن الذات والتعرف على مهاراتهم وإمكاناتهم».



وبيّنت أن الوعي الذاتي هو أول طريق النجاح والحكمة، وهو الذي يمّكن الجيل الجديد من أن يصبحوا قادة في المجتمع، كما أكدت ضرورة التحلي بالشجاعة في اقتناص الفرص وخوض المغامرات، إضافة إلى الاستعداد للمستقبل ولخوض التحديات والتغلب عليها.

بدورها، أشادت عميدة الشؤون الطلابية هلا العبدالرزاق بالطالب المتفوق أحمد الضليعي، الذي حصل على معدل 3.96 في تخصص هندسة الكمبيوتر بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف العليا، كما حصل جائزة أفضل مشروع في معرض مشاريع التخرج للفصل الدراسي الثاني من عام 2022.

جني الثمار

من جانبه، قال الضليعي في كلمته للخريجين، إننا نقف اليوم لجني ثمار المجهود الذي بذلناه طوال الفترة الماضية، واليوم هو بداية المغامرة الجديدة التي سنخوضها لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا وكي نصبح قادة في المستقبل، كما سنستخدم المهارات والأدوات التي تعلمناها في الجامعة الأميركية في الكويت لتحقيق أحلامنا وأهدافنا.

وأعرب الضليعي عن امتنانه لأعضاء هيئة التدريس ولزملائه الأكبر سناً ممن ساندوه للوصول إلى النجاح المنشود، مبيناً أنه يتطلع لرؤية الإنجازات الكبيرة التي سيحققها خريجو الجامعة، حيث يمتلك هؤلاء الخريجون عقول عظيمة، استطاعت أن تتحدى الصعاب، وستتمكن من تحقيق نجاح باهر في المستقبل.

تسليم شهادات التخرج
توّج الحفل بتسليم الخريجين شهادات تخرّجهم من قبل رئيسة الجامعة والعمداء، وهم د. علي شرارة ممثلاً عن كلية الآداب والعلوم، ود. رالف باليام ممثلاً عن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، ود. أمير زيد ممثلاً عن كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

وجرياً على الأعراف الأكاديمية، طلبت رئيسة الجامعة من الخريجين تحويل الطرة المتدلية من قبعاتهم من اليمين إلى اليسار إعلاناً لتخرّجهم رسمياً في الجامعة.

وفي نهاية الحفل، التقط الخريجون الصور التذكارية مع العائلات والأصدقاء والأساتذة.


back to top