ماتيوس يحث بايرن على التعاقد مع فيرتز

نشر في 19-06-2024
آخر تحديث 19-06-2024 | 18:28
 لوثار ماتيوس
لوثار ماتيوس

حث لوثار ماتيوس مسؤولي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم على القيام بمحاولة للتعاقد مع فلوريان فيرتز، وتجديد عقد جمال موسيالا، ليكون لديه «نجمان للمستقبل» معاً في النادي والمنتخب.

وقال قائد المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ السابق، في مقال في صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، اليوم الأربعاء، إن الدوري الألماني (بوندسليغا) والمنتخب الوطني سيستفيدان من هذا.

وأضاف ماتيوس: «يجب على بايرن، أكثر الأندية شعبية، والذي يمتلك قدرة مالية كبيرة، أن يبذل كل ما في وسعه لتمديد عقد موسيالا، وهو مطلب معروف لدى جماهير النادي».

وأردف: «للقيام بذلك، يجب أن تتعاقد مع فيرتز من ليفركوزن بعقد طويل الأمد. إذا لم يكن هذا ممكنا بشكل فوري فسأبذل كل ما في وسعي، إذا كنت أعمل في منصب إداري ببايرن، للتوصل إلى اتفاق الآن يتم في 2025».

ويعد فيرتز وموسيالا، اللذان يبلغان 21 عاما، أهم المواهب في كرة القدم الألمانية، وسجل الثنائي هدفا في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني 5-1 على نظيره الاسكتلندي في افتتاحية منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

ويمتد عقد فيرتز مع باير ليفركوزن، الفائز بالثنائية المحلية، حتى 2027، بينما يمتد تعاقد موسيالا مع بايرن حتى 2026، وجذب الثنائي أنظار الأندية الأوروبية الكبرى.

وأشاد ماتيوس بالثنائي، ووصفهم بـ«نجوم المستقبل»، وأكد قناعته بأنهما «سيشكلان كرة القدم خلال الـ12 إلى الـ15 عاما المقبلة». وقال إن الثنائي لديهما القدرة على الحصول على السير على خطاه والفوز بلقب أفضل لاعب في العام. وكان ماتيوس حصل على الجائزة في 1990 بعدما قاد المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم.

وأكد أن المنتخب الوطني سيستفيد إذا لعب الثنائي على مستوى الأندية، متابعا: «هذا ليس ضروريا، ولكن تواجد فيرتز وموسيالا معا في ناد واحد سيمثل أفضلية للمنتخب الوطني، لأنهما سيتمكنان من التدريب معا بشكل يومي وسيطوران بعضهما البعض».

back to top