أكدت مصادر بلدية الكويت أن نسبة الحضور خلال اليوم الأول للدوام بعد عطلة عيد الأضحى بلغت 73 بالمئة من إجمالي الموظفين في المقر الرئيسي وأفرع البلدية بالمحافظات، فيما غاب الآخرون بإجازات، أو من دونها.

وذكرت المصادر أن العدد الإجمالي للموظفين يقارب 9 آلاف من العاملين في أجهزة البلدية، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للإجازات نحو 1100 إجازة بين دورية وسنوية، بينما المرضيات لم يتم فرزها إلى الآن لمعرفة عددها الدقيق من خلال إحصائية سيطلع عليها قطاع شؤون الموظفين نهاية دوام الغد (الخميس).

Ad

وأضافت أن آلية الدوام أصبحت دقيقة في أيام الدوام الرسمية بعد عطل الأعياد، مؤكدة نية البلدية تفعيل آلية «العميل الخفي» في بعض القطاعات خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن الزيارات المفاجئة التي يجريها رؤساء القطاعات في كل أسبوع، لافتة إلى أن البلدية مُفعلة لآلية فحص التقارير الدورية، من أجل التأكد من كمية المعاملات المنجزة والمتأخرة، لكل موظف وقسم وإدارة وقطاع، علاوة على التقارير الدورية لعمليات التفتيش والمخالفات والإنذارات للقطاعات الهندسية والنظافة.

وأوضحت المصادر أن التحول الإلكتروني في مرحلته الأخيرة، وتسعى البلدية إلى الانتقال له خلال السنة المالية الحالية، وسوف يحد من عدد المراجعين نزولاً إلى تطبيق بلدية من دون أوراق، مبينة أنه سيكشف أيضاً مدى قدرة الموظفين والمفتشين والمهندسين على الإنجاز.