كشفت مصادر موثوقة لـ «الجريدة»، أن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم قرر إقامة دوري زين الممتاز لكرة القدم من ثلاثة أقسام في الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025.

ووفقا للمصادر، فإن هذا النظام سيختلف عن نظام البطولة في الموسمين الماضيين، على أن تشارك الفرق أصحاب المراكز الستة الأولى بعد انتهاء القسمين الأول والثاني في المجموعة الأولى (مجموعة البطولة)، وأصحاب المراكز من السابع إلى العاشر في المجموعة الثانية (مجموعة الهبوط)، والاختلاف يتمثل في إقامة منافسات المجموعتين من دور واحد على ملاعب محايدة، في حين أقيمت في الموسم الماضي من قسمين بنظام الذهاب والإياب.

Ad

اجتماع «المسابقات»

وعلمت «الجريدة» أن القرار جاء بعد الاجتماع الذي عُقد بين إدارة المسابقات بالاتحاد مع الإدارة الفنية، للاطلاع على برنامج الإعداد لمنتخب الكويت الأول، للدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

كأس السوبر

يذكر أن النشاط سيتوقف خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بسبب فترات التوقف الدولية، التي ستشهد مشاركة الأزرق في تصفيات الدور النهائي للمونديال، فضلاً عن توقف النشاط ابتداء من نوفمبر حتى الثالث من يناير نظرا لاستضافة الكويت بطولة خليجي 26.

وتمسك الاتحاد بالنظام ذاته حفاظا على عدم تغيير نظام البطولة، مع تقليص عدد مباريات القسم الثالث، وذلك بإقامته من 5 جولات تشهد إقامة 15 مباراة (مجموعة البطولة)، و3 جولات تتضمن 6 مباريات، بدلا من 6 جولات تشهد إقامة 12 مباراة (مجموعة الهبوط).

وأخطرت «المسابقات» الأندية مساء أمس بالقرار، عقب الاجتماع الذي عقدته في مقر الاتحاد.

انطلاق الموسم في موعده

إلى ذلك، سينطلق الموسم الجديد في التاسع من أغسطس المقبل، وذلك وفقا لما تم إعلانه في وقت سابق، دون تأخير بعد أن تواترت أنباء عن هذا الأمر في الفترة الأخيرة.

موعد القرعة

من جهة أخرى، سيحدد الاتحاد موعدا نهائيا خلال الساعات القليلة المقبلة، لإجراء القرعة لبطولات كأسي سمو الأمير، وسمو ولي العهد، ودوري زين بدرجتيه الممتازة والأولى، وذلك بحضور ممثلين عن الأندية ومجلس إدارة الاتحاد و«المسابقات».

كأس الأمير

يذكر أن ضيق الوقت حال دون إقامة بطولة كأس الاتحاد التنشيطية للموسم الثاني على التوالي، في حين ستقام بطولة السوبر بمشاركة أندية الكويت والعربي والقادسية والسالمية، الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع، كما أن الأصفر ظفر بكأس سمو الأمير، وحل السماوي وصيفا.

على أن يلتقي الكويت مع السالمية، والعربي مع القادسية في الدور نصف النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، ويلتقي الفائزان على لقب البطولة.