حجازي: برنامج مكثف لمنتخب شباب اليد في معسكر سلوفينيا

نشر في 19-06-2024
آخر تحديث 19-06-2024 | 20:07
المدرب الجزائري سعيد حجازي
المدرب الجزائري سعيد حجازي

يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي للاستفادة القصوى من المعسكر الخارجي المقام حالياً في سلوفينيا، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الشباب لكرة اليد «المؤهلة لنهائيات كأس العالم - بولندا 2025» المقرر ان تستضيفها الاردن خلال الفترة من 14 وحتى 27 يوليو المقبل.

وأكد حجازي أن المنتخب يخضع لبرنامج تدريب مكثف على فترتين يوميا صباحية ومسائية لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية لجميع اللاعبين، مشيراً إلى أن التركيز في الفترة الأولى المحلية كان على الجوانب البدنية، وذلك بعد فترة التوقف بسبب الاختبارات الدراسية لمعظم اللاعبين.

وقال حجازي: «نعمل حالياً من خلال برنامج مقنن لصقل اللاعبين فنياً وتكتيكياً وتدريبهم على عدة طرق دفاعية وهجومية بتشكيلات متنوعة، وذلك لدمجهم في نسق فني متكامل من جميع الجوانب، وكذلك تعويدهم على اسلوب دفاعي جيد وهجوم فعال، تمهيدا لتطبيق ذلك خلال المباريات التجريبية التي سيخوضها المنتخب في المعسكر».

وأضاف «أن ادارة المنتخب تعمل حالياً على ترتيب مواعيد المباريات التجريبية التي سيلعبها المنتخب في المعسكر، والمقرر أن تكون مع منتخبات سلوفينيا وكرواتيا والنمسا ومونتنيغرو، وذلك بهدف الاحتكاك مع مستويات قوية في اللعبة لاكتساب الخبرة اللازمة والانسجام المطلوب قبل الانخراط في المباريات الرسمية بالبطولة».

back to top