«الشباب»: «جاهز 2» هدفه تدريب الكوادر الشابة لمساندة الجهات الحكومية في «الطوارئ»

نشر في 19-06-2024
آخر تحديث 19-06-2024 | 20:17
نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب بالتكليف وليد الأنصاري
نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب بالتكليف وليد الأنصاري

أكد نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب بالتكليف وليد الأنصاري أن المشروع الوطني (جاهز 2)، وهو أحد برامج الهيئة المعتمدة لديها، يهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر الشبابية الكويتية لمساندة الجهات الحكومية في حالات الطوارئ والأزمات التي تواجه الدولة.

وقال الأنصاري، في تصريح صحافي، اليوم، بمناسبة اختتام مرحلة التدريب للمشروع، إن هذه الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، التابعة لوزارة الداخلية، شهدت مشاركة فاعلة من متطوعي الهيئة، متضمنة عدة دورات مهمة في هذا الصدد لإعداد الشباب لإدارة المشهد في حالات الطوارئ.

وأوضح أن المتطوعين اجتازوا أربع دورات تدريبية بالمشروع، وهي دورات: «تعبئة محطات الوقود»، بالتعاون مع مؤسسة البترول الوطنية، و«أعمال النظافة»، بالتعاون مع بلدية الكويت، و«إدارة الجمعيات التعاونية وأفرع التموين»، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية، إضافة الى دورة «تشغيل المخابز»، بالتعاون مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

وأشار إلى أن هذه الدورات، التي استمر كل منها أسبوعا واحدا، شكلت فرصة مواتية لتدريب الشباب في كيفية التعامل مع هذه المهام الحيوية في حالة حدوث أي طارئ، مثمنا تعاون إدارة الدفاع المدني وجميع جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني التي شاركت في تدريب الشباب بالمشروع.

ويعد مشروع جاهز التطوعي الأول من نوعه على مستوى مضمون الدورات المطروحة لإدارة الأزمات والكوارث في المنطقة، مما يجعل المشاركة فيه فرصة مهمة لتأهيل المتطوعين لإدارة الأزمات والكوارث، كما أن المشروع يشكل نقلة نوعية في مستوى العمل التطوعي بالكويت.

back to top