«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة اليوم وغداً

نشر في 20-06-2024 | 12:58
آخر تحديث 20-06-2024 | 18:17
مشهد عام لمدينة الكويت العاصمة
مشهد عام لمدينة الكويت العاصمة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني أن يكون طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهاراً وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً مع ارتفاع نسبي في الرطوبة على المناطق الساحلية.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي، لـ «كونا»، إن البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتلة هوائية حارة وأحياناً رطبة نسبياً ورياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية على فترات خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خصوصاً على المناطق الغربية.

وأضاف القراوي أن طقس اليوم شديد الحرارة نهاراً وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية لاحقاً خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الغربية مع فرصة لغبار على المناطق الغربية، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 47 الى 50 والصغرى من 30 الى 32.

وقال إن الطقس غداً سيكون حاراً نهاراً وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة ودرجة الحرارة العظمى من 45 إلى 47 والصغرى بين 29 و31.

back to top