تستضيف مسرحية «صنع في الكويت» وفداً من أبناء ذوي الإعاقة والتوحد في عروضها المقررة غداً (السبت) على خشبة مسرح حولي بارك الخامسة مساءً.

وقالت المشرفة على الوفد والحاصلة على الدكتوراه في الفلسفة بالتربية الخاصة (اضطراب طيف التوحد) د. عبير الصفران، إن الوفد يضم 50 شخصاً من ذوي الإعاقة والتوحد، بهدف الترويح عنهم، ودمجهم في المجتمع، بمناسبة عيد الأضحى، لكي يستمتعوا مثل أقرانهم بإجازة الصيف والعيد بمسرحية هادفة واستعراضات مبهرة، كما سيقومون بالتقاط الصور مع الفنانين.

Ad

ملصق المسرحية

وأوضحت الصفران أنه يصاحب وفد ذوي الاحتياجات الخاصة من الإعاقات الذهنية والتوحد وفد من جمعية الضاحية والمنصورية، ليساهموا بتنظيم ورعاية المعاقين، في ظل كثافة عددهم وتنوع حالاتهم التي تحتاج إلى رعاية ومتابعة طوال مدة الرحلة والعرض المسرحي.

وأشارت إلى أنه تم اختيار مسرحية «صنع في الكويت»، لما حققته من نجاح ملحوظ وإقبال كبير من كل شرائح المجتمع منذ انطلاق عروضها في عيد الفطر الماضي، مضيفة أن المسرحية مبهرة ومتنوعة بين الاستعراض والقصة والأغنيات، وبما تضمه من نجوم لهم شعبية كبيرة.

وتضم المسرحية الفنانين: شجون الهاجري، وعبدالله بوشهري، وعلي كاكولي، وآلاء الهندي، وإيمان الحسيني، وعبدالله عبدالرضا، وحسن عبدال، وروان العلي، وجمال الصالح، وعلي المهيني، ومحمد المنصوري، تأليف جاسم الجلاهمة، وإخراج شملان النصار، وإشراف عام عبدالله عبدالرضا.