«الصحة»: تدشين مولدات كهربائية جديدة خلال أيام

في إطار خطة لتقوية طاقة المرافق الصحية خلال الصيف

نشر في 20-06-2024
آخر تحديث 20-06-2024 | 18:30
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة ستدشن خلال الأيام القليلة المقبلة عدداً من المولدات الكهربائية الجديدة، والتي ستدخل الخدمة في إطار خطة لتقوية المرافق الصحية بالطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن «الصحة» تنسق مع وزارة الكهرباء والماء لتوفير الإمدادات الضرورية واللازمة لعمل المولدات الاحتياطية، لافتة إلى أن خطة كانت تنوي «الصحة» إجراءها قبل نحو أسبوعين لتدشين مولدات كهربائية جديدة في ديوان عام الوزارة، ولكن تأجلت لظروف حادث حريق بناية المنقف.

وأكدت «الصحة» استمرار مستشفياتها ومرافقها في تقديم خدماتها للمرضى بمستوى عال من الرعاية الصحية دون تأخير، وذلك خلال انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق عديدة من البلاد أمس.

وأشارت الوزارة إلى أن انقطاع التيار عن بعض المناطق في البلاد لم يؤثر على تقديم الخدمة الصحية في المؤسسات العلاجية والمستشفيات التابعة لها، مشددة على أن هناك إجراءات تم العمل بها ضمن خطط الوزارة لمواجهة أي خلل في التيار، ولضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة ودون انقطاع.

وذكرت أنه لم يحدث أي انقطاعات للتيار الكهربائي في المستشفيات العامة أو المراكز التخصصية أو في بنوك الدم، فيما لم تتأثر الخدمة الطبية في عدد محدود من مراكز الرعاية الأولية (المستوصفات)، والتي شهدت انقطاعا مؤقتا للتيار تم على أثره وعلى الفور استخدام المولدات الاحتياطية.

وأوضحت الوزارة قيام قطاع الشؤون الهندسية باتخاذ خطوات استباقية تحسباً لأي طارئ، وذلك من خلال توفير المولدات الاحتياطية في المناطق الصحية بجميع محافظات البلاد، والتأكد من جاهزيتها، وتعزيز البنية التحتية للمستشفيات والمؤسسات الصحية بأجهزة تخزين الطاقة، وتوفيرها لفترات طويلة عند حدوث انقطاع في التيار، فضلا على تدريب الطاقم الطبي والفني على التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، حفاظاً على سلامة المرضى واستمرارية الرعاية الصحية.

back to top