قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وأضاف البيان أن هذا التوجه يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج، وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

Ad


وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت الرئاسة المصرية التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا خلال هذا الحدث المؤسف.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم، تخصيص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات.

وأكدت الوزارة في وقت سابق أن أجهزتها تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع السلطات السعودية لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالي.

وتحدثت تقارير إعلامية عن وفاة نحو 600 حاج مصري، من الحجاج غير النظاميين، خلال موسم الحج الحالي، نتيجة التعرض لضربات شمس، بفعل درجات الحرارة المرتفعة، ولم يتسن التأكد من هذا العدد من مصادر رسمية بعد.