أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي، والتي ضمت النادي العربي الذي سيشارك بشكل مباشر في البطولة ممثلا للكويت، كما سيشارك في البطولة نادي الكويت في حال عدم تأهله لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي، على موقعه الإلكتروني، «تم استحداث البطولة القارية الجديدة لتكون ثالث بطولات أندية الرجال، كجزء من الهيكل الجديد لمسابقات الأندية في قارة آسيا، حيث تجمع 18 ناديا تطمح في التنافس على المجد». ومن المقرر أن تجرى مراسم سحب القرعة الرسمية لدور المجموعات 22 أغسطس المقبل.

Ad

ويتأهل للدور ربع النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة الغرب، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، إضافة إلى الفريقين الحاصلين على المركز الأول في مجموعتي الشرق، وتقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب، من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل، تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية 10 مايو 2025.

ورصد الاتحاد الآسيوي مكافآت مالية مجزية، حيث تحصل الأندية المشاركة في دور المجموعات على 100 ألف دولار كحد أدنى، مع تقديم مخصصات إضافية بالاعتماد على النتائج النهائية لكل فريق، ليحصل الفائز باللقب على 1.3 مليون دولار.