في إطار جهوده المتواصلة لنشر وتطوير المعارف المالية والمصرفية لعملائه، بهدف تعزيز قدرتهم على اتخاذ القرارات المالية والاستثمارية وفقاً لأسس صحيحة ومدروسة، نظم البنك الأهلي المتحد ندوة في 6 نوفمبر الماضي، بفندق الفورسيزون - الكويت، لتقديم لمحة عامة عن تحديثات السوق الرئيسي للعقارات السكنية في مدينة لندن. وتُعد هذه الندوة جزءاً من جهود «المتحد» لتزويد عملائه بأحدث تطورات السوق في وسط لندن، وإبقائهم على اطلاع على آخر المستجدات التي تحدث للسوق العقاري في لندن، وكل ما يخص الضرائب العقارية هناك.

استهدفت الندوة شريحة منتقاة من عملاء الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات بـ «المتحد» من المهتمين بالسوق العقاري في لندن، الذين يحرصون على حضور هذه السلسلة من الندوات التي ينظمها البنك بانتظام لعملائه.

وتعليقاً على هذه الفعالية، أكد نائب المدير العام للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات بـ «المتحد» مشاري شهاب: «نقوم بتنظيم مثل هذه الندوات بشكل دوري، لإبقاء عملاء البنك على اطلاع على آخر مستجدات السوق العقاري في لندن، والتطورات التي تحدث في نظام وقوانين الضرائب في المملكة المتحدة بشكل عام، ما يوفر لعملائنا كل المعلومات التي تساعدهم على اتخاذ أفضل قرار استثماري مناسب، واقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة في الوقت المناسب».
Ad


وأضاف شهاب: «المشورة التي يقدمها (المتحد) لعملائه تساعدهم في إدارة استثماراتهم بشكل أفضل في بيئة الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة، وهو الأمر الذي يُعد عنصراً أساسياً في خدماتنا المتخصصة».

تحدثت في الندوة رئيسة قسم أبحاث التطوير العقاري في لندن بشركة سافيلز العالمية، كاتي واريك، وأوضحت آخر مستجدات سوق لندن المركزي الرئيسي للعملاء الذين يمتلكون أو يفكرون في شراء عقارات سكنية بالمملكة المتحدة.

وتطرقت واريك إلى أثر وضع التضخم، وارتفاع تأثير سعر الفائدة على سوق العقارات في المملكة المتحدة. وأشارت إلى النقص الحاد في العقارات المتاحة للبيع أو الإيجار، وحالة عدم اليقين السياسي التي تخيم على الأسواق.

وذكرت أن الأسواق الرئيسية لا تزال تشهد نمواً سنوياً إيجابياً، مع توقع بعض الضغوط الهبوطية قصيرة الأجل على الأسعار والمعاملات، ما يمثل فرصة سانحة أمام المشترين.

كما تحدثت شيماء جلود، من شركة بودل هاتفيلد للمحاماة، حول شراء العقارات السكنية في المملكة المتحدة، وأوضحت الخطوات التي يجب اتخاذها قبل توقيع العقد. وأشارت إلى طرق هيكلة الصفقات العقارية عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في لندن.

علاوة على ذلك، ناقشت جلود أهم مستجدات ضريبة الإرث وضريبة الأراضي الخاصة برسوم الدمغة عند الانتهاء من عملية الشراء، وضريبة الدخل على الإيجار، وضريبة العائد على رأس المال.