«الناتو» يثمّن دعم الكويت للحلف

العنزي: تعاون في العلوم العسكرية والتدريب

نشر في 22-06-2024 | 17:30
آخر تحديث 22-06-2024 | 19:59
المشاركون في الدورة ويبدو السفير نواف العنزي
المشاركون في الدورة ويبدو السفير نواف العنزي

أشاد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ميرسيا جيوانا، اليوم، باستضافة الكويت للمركز الإقليمي للحلف ودول مبادرة إسطنبول، للتعاون والدعم الذي تقدمه للمركز.

جاء ذلك عقب انتهاء الدورة الخاصة بالسفراء وكبار الضباط التي نظمتها كلية الدفاع للناتو في العاصمة الإيطالية روما، والتي ضمت عدداً من السفراء، بينهم سفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الأطلسي نواف العنزي.

وقال السفير العنزي، في تصريح لـ«كونا» بمناسبة انتهاء الدورة، إن الحلف يثمن بشكل كبير الشراكة مع الكويت الممتدة على مدى 20 عاما منذ انضمام الكويت كأول دولة إلى مبادرة إسطنبول للتعاون.

وأشار العنزي إلى وجود تعاون قائم بين الكويت وكلية الناتو للدفاع من خلال التدريس في مجالات العلوم العسكرية والتدريب وتبادل الخبرات بشكل مشترك.

وذكر أن الدورة التي نظمتها الكلية، والتي ناقشت المخاطر والفرص المتوافرة في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتحديات الجيوسياسية على مستوى العالم، تأتي في إطار الاستعدادات التي تقوم بها دول «الناتو» تحضيرا لقمة دول الحلف المقبلة في العاصمة الأميركية واشنطن، والتي تتزامن مع الذكرى الـ75 لإنشاء الحلف.

back to top