الطراد: «KIB Takaful» حققت أهداف واستراتيجيات 2023

«عمومية» الشركة أقرت توزيع 7% أرباحاً نقدية

نشر في 22-06-2024
آخر تحديث 22-06-2024 | 17:53
صالح الطراد وحسين آرتي
صالح الطراد وحسين آرتي

عقدت شركة الدولي للتأمين التكافلي «KIB Takaful» اجتماع الجمعية العامة العادية للمساهمين الأربعاء 12 الجاري، بنسبة حضور بلغت 100%، والتي أقرت التوصية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 7% من القيمة الاسمية للسهم (أي بما يمثل 7 فلوس للسهم الواحد).

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة صالح الطراد بأن «KIB Takaful» في عام 2023 تمكنت من تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرسومة في مزاولة نشاطها التأميني، حيث تمكنت الشركة من تحقيق أرباح ونتائج جيدة ومستدامة من خلال العمليات التأمينية والاستثمارات المتنوعة والناجحة التي نتجت عنها توزيعات أرباح للسنة الخامسة على التوالي.

من جهته، ذكر نائب الرئيس التنفيذي لشركة KIB Takaful م. حسين آرتي أن «الجهود الحثيثة التي بذلتها إدارة الشركة، والدعم والتوجيه المتواصل الذي وفره مجلس الإدارة ساهم في الحفاظ على استدامة واستمرارية أعمال KIB Takaful، وسنعمل خلال عام 2024 والأعوام التالية على تحسين موقعنا التنافسي لرغبتنا في المزيد من النمو واستقطاب عملاء جدد، ونحرص على المواءمة بين الظروف المختلفة لتحقيق هذه الأهداف».

وحقق مجلس إدارة الشركة، بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية، جملة من الأهداف والإنجازات خلال عام 2023، أبرزها تطوير خدمات تأمين شاملة، مبتكرة، ومتنوعة خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية من خلال دراسة احتياجات العملاء والسوق المحلي، وتطبيق المعيار المحاسبي الجديد IFRS -17، الذي بدوره أبرز قوة وملاءة الشركة المالية، وارتفاع العوائد على الاستثمار بنسبة 1.5% عام 2023، وتم وضع خطة زمنية مدروسة لتطبيق القرارات الصادرة عن وحدة تنظيم التأمين وتعمل الشركة جاهدة لتطبيقها في الوقت المحدد.

back to top