أعلن المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي شفيق السيد عمر افتتاح الاستديو التلفزيوني الخاص بأعمال المؤسسة والمجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الفنية الحديثة.

وقال السيد عمر، في تصريح صحافي، إن إنجاز هذا الصرح الإضافي في مسيرة مؤسسة الإنتاج البرامجي استغرق قرابة عام من التخطيط والتحضير والبناء، بالتعاون مع أهم القطاعات المتخصصة في بناء الاستديوهات التلفزيونية، وسيخدم هذا الاستديو الحديث المشاريع الجديدة للمؤسسة في المرحلة المقبلة من مسيرتها الإعلامية المتميزة.

Ad

وأفاد بأن المؤسسة تعمل على استثمار كل الإمكانات اللوجستية للمؤسسة، وفي مقدمتها مسرح المؤسسة، الذي يتم استثماره حالياً على مدار العام، بالتعاون مع القطاع الخاص في شركات فنية. إضافة إلى استديو الصوت الذي يقوم بتنفيذ كل الأعمال والبرامج والمسلسلات الإذاعية التي تحققها المؤسسة، وهكذا الأمر بالنسبة لمركز المونتاج في المؤسسة والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات.

وأضاف أن «المؤسسة» فرغت في الآونة الاخيرة من إنجاز مجموعة من أحدث الأعمال، من بينها المسلسل التلفزيوني «جزيرة الضاد» ومسلسل «ست شباب»، والفيلم الكارتوني «المحطة»، وعدد آخر من الأعمال الوثائقية الجديدة.

وأوضح عمر أن المؤسسة فازت أيضاً بعدة جوائز في الدورة الـ16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، واستضافتها البحرين في مايو الماضي، مضيفاً أن المؤسسة ستظل دائماً البيت الإعلامي لأبناء دول مجلس التعاون، والحاضنة الإعلامية للمبدعين من أبناء المنطقة.