أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) اختتام مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك لعام 2024، والذي يُعد الحدث المصرفي والاستثماري الأضخم بالشرق الأوسط.

وجاءت هذه المشاركة تأكيداً على التزام البنك بموقعه الريادي بين المؤسسات المالية والمصرفية التي تسهم بشكل فعَّال في صناعة القرار، وتوفير بيئة محفزة للتطوير والتنمية في كل المجالات الاقتصادية، والذي أقيم في مركز مؤتمرات مدينة جميرا بإمارة دبي، وشهد حضور مجموعة من ممثلي البنك تضم: المدير العام لإدارة الخزانة محمد الدويلة، والمدير التنفيذي لإدارة الخزينة عبدالله العبدالجادر، والمدير العام للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية مآب القاسم، والمدير التنفيذي للإدارة المصرفية الدولية للمؤسسات المالية زيد الكيلاني.

Ad

وفي تصريحها بهذه المناسبة، قالت مآب القاسم: «لقد كانت مشاركتنا في هذا الحدث السنوي الضخم فرصة مثمرة وخطوة متقدمة تتناسب مع تطلعاتنا وجهودنا المستمرة في KIB لترسيخ علاقاتنا الاستراتيجية مع شركائنا، وتأسيس شراكات جديدة، محلية وإقليمية وعالمية.

حرصنا كان كبيراً على التواصل بشكل مباشر وإيجابي مع كل المشاركين في المؤتمر من مؤسسات حكومية وخاصة ومستثمرين ومزودي خدمات، بهدف التعاون وابتكار حلول استثنائية تعزز التنويع في محفظة البنك الاستثمارية، وتوسع أنشطة التمويل الإسلامي، كما تنعكس بصورة إيجابية على المشهد الاقتصادي المحلي، وتتوافق مع خططنا بعيدة المدى لتطوير خدمات تمويل العملاء ودعم المؤسسات المصرفية الدولية».

من جانبه، قال محمد الدويلة: «يسرنا أن نكون جزءاً من هذا الملتقى السنوي المهم، إذ نرى في هذا الحدث فرصة كبيرة لمشاركة أفكارنا فيما يتعلق بتحديد التوجهات الاقتصادية المستقبلية وإعداد السياسات الخاصة بها، إضافة إلى كونه منصة مناسبة للتعاون مع شركاء جدد على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبالتالي تعزيز بيئة استثمارية إيجابية تضمن استقطاب رؤوس الأموال، وتهيئة بيئة مالية مستقرة تسهم في دعم البنية الأساسية لخطط التمويل الإسلامي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».

وخلال المؤتمر، شارك ممثلو KIB في مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التي تناولت طيفاً واسعاً من القضايا الحيوية، بما فيها ضرورة التواصل مع العملاء، وتأسيس علاقات تجارية قوية، وكيفية التعامل مع المناخ الاقتصادي الراهن، ومشاركة التوقعات المالية المستقبلية.

واستعرض KIB خططه الاستراتيجية التي تهدف إلى المساهمة في تسريع تطور سوق رأس المال محلياً وإقليمياً، إلى جانب تخصيص جناح في المؤتمر لتعريف الزوار بمختلف منتجاته وحلوله المبتكرة والمخصصة لكل شرائح العملاء.