هيئة الرياضة تقر تعديلات العربي بعد تدخّل المطيري

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 03-12-2022 | 20:37
هيئة الرياضة
هيئة الرياضة
أقرت هيئة الرياضة تعديلات الجمعية العمومية للنظام الأساسي للنادي العربي، وذلك بعد تدخّل وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، حيث تم نشر التعديلات في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».

وكانت الهيئة قد رفضت، في وقت سابق، إقرار التعديلات، نظرا لعدم استيفاء الشروط، وهو ما حدا بإدارة النادي العربي إلى الاجتماع مع الوزير المطيري في أكثر من مناسبة، وسط تهديدات باللجوء إلى اللجنة الأولمبية الدولية، ومحكمة كاس.



ووجّه «العربي» على موقعه الرسمي، شكره للوزير والطاقم الفني، على تدخّلهم وجهودهم في تطبيق نصوص قانون الرياضة، مشيرا إلى أن التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية على النظام الأساسي استوفت كل الشروط القانونية.

تساؤلات

وبعد أن حصلت إدارة النادي العربي على مبتغاها في الحصول على التعديلات الخاصة بالنظام الأساسي، باتت التساؤلات المطروحة حاليا، ماذا عن قرار غرفة التحكيم الرياضي الخاص بوقف إجراءات الجمعية العمومية الدورية للنادي، بما في ذلك إجراء الانتخابات؟، وماذا عن الدعوى المرفوعة من أعضاء الجمعية العمومية، ضد كل من رئيس مجلس إدارة النادي العربي بصفته، واللجنة الانتخابية للنادي العربي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بصفته؟ وماذا لو تم الاعتراف بـ «العمومية» التي عقدت في الجليب، والمنظورة أمام لجنة التحكيم؟

هناك أكثر من جانب قانوني لا يزال معلّقا، وقد يدخل «العربي» في دوامة وإشكالات قانونية طويلة المفعول!

back to top