«التربية»: تدريب 1174 موظفاً في أسبوع

• الجطيلي: جهد كبير لم يأتِ من فراغ ونسعى لنهضة العمل التربوي
• الهولي: نمد يد العون لجميع الجهات الساعية لتطوير أداء المعلمين والإدارات

نشر في 03-12-2022
آخر تحديث 03-12-2022 | 21:02
الجطيلي والهولي يكرّمان إحدى المتدربات
الجطيلي والهولي يكرّمان إحدى المتدربات

أعلن مدير إدارة التطوير والتنمية بوزارة التربية، فيصل الجطيلي، الانتهاء من تنفيذ خطة تدريب شملت 1174 موظفا بين هيئات تعليمية وإدارية، وذلك خلال أسبوع في مراكز التدريب الثلاثة بالجابرية والجهراء ومبارك الكبير، موضحا أن الإدارة وضعت على عاتقها تنفيذ خطط تدريب مكثفة لتشمل دورات التدريب جميع موظفي الوزارة الذين يفوق عددهم ال 130 ألف موظف.

وقال الجطيلي، في حفل تكريم الموظفين المجتازين لدورات التدريب، بحضور رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي وعضوة الجمعية هبة السعد، إن نجاح الإدارة في تحقيق هذا الرقم الكبير من التدريب خلال أسبوع لم يأتِ من فراغ، وإنما من خلال جهود بذلت وتعاون بين الموظفين المسؤولين عن عمليات التدريب، إضافة إلى حرص والتزام المتدربين أنفسهم على الالتزام بالحضور والاستفادة من هذه الدورات التي يقدّمها مختصون في جوانب فنية وإدارية.

وأضاف أن الإدارة تسعى جاهدة لتوفير جميع أنواع دورات التدريب التي تحقق نهضة في العمل التربوي من خلال خطة وضعتها لهذه الغاية، حيث سيتم الاستعانة بكل قطاعات الوزارة لكي تكون الدورات شاملة لجميع جوانب العمل في وزارة التربية، لافتا إلى أن مراكز التدريب الثلاثة تعمل طوال أيام الاسبوع على فترتين صباحية ومسائية، لتنفيذ خطة دورات التدريب.

من جانبه، قال الهولي إن الجمعية تمد يد العون لجميع الجهات والمؤسسات التي تسعى لتطوير أداء المعلمين والإدارات المدرسية، لافتا إلى أن تكريم المتدربين المجتازين من دورات التدريب جاء بهدف تعزيز جوانب التدريب، وتحفيزهم من أجل الانخراط في دورات تدريب جديدة لتحقيق الاستفادة اللازمة.

وأضاف أن الجمعية ستعمل على دعم خطط وبرامج التدريب لدى إدارة التطوير والتنمية، حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون لتنظيم دورات تدريب متخصصة يقدّمها خيرة أهل الميدان لزملائهم للاستفادة من خبراتهم في مجالات فنية تخص التعليم والعمل التربوي.

بدورها، قالت السعد إنها حرصت على المشاركة في تكريم المتدربين لتعزيز قيم التدريب وتطوير الذات لدى أهل الميدان، لافتة إلى أن المعلمين بحاجة دائمة إلى الانخراط في دورات تدريب وتطوير لمواكبة المستجدات التي تطرأ على العمل التربوي والتعليمي.

back to top