بعد الهزيمة أمام إسبانيا، التي ظهر فيها المنتخب الإيطالي بمستوى متدنٍ للغاية، عاد «الآتزوري» إلى إغلاق معسكره بتدريب مغلق استعداداً للمواجهة الحاسمة ضد كرواتيا من أجل بلوغ دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا.

وأدى تفوق إسبانيا في ملعب «أوف شالكه أرينا» في جيلسينكيرشن إلى تلقي إيطاليا ضربة قوية، على الرغم من أن لديها العديد من الفرص للتأهل لدور الـ16 لمواصلة الدفاع عن لقبها كبطلة أوروبا.

Ad

ولعدم إضاعة الوقت، كما فعلت قبل يومين من مباراة إسبانيا، أغلق لوتشيانو سباليتي تدريبات المنتخب.

وكان قد فتحه في أول 15 دقيقة يوم الجمعة، كما تقتضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكنه لم يقم إلا ببعض التدريبات الخفيفة والإحماء لتجنب إظهار أي شيء للصحافة في حصة تدريبية تدرب فيها اللاعبون الأساسيون بشكل منفصل للتعافي.

ومع اكتمال صفوف الفريق، لا يريد المدرب أي تشتيت أو إهدار للوقت دون داع. خصوصاً مع الأخذ في الاعتبار أنه قد يُجري تغييرات على التشكيلة لمواجهة كرواتيا التي ستسعى بكل قوتها للفوز، لأنه الطريقة الوحيدة بالنسبة لها للبقاء في البطولة.

ويكفي المنتخب الإيطالي التعادل مع كرواتيا، ولكنه يحتاج إلى الفوز لضمان المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة ألبانيا وإسبانيا، والتي ستقام في التوقيت نفسه.

ويبدو أن التغيير الأكثر ترجيحاً في التشكيلة سيكون في مركز الظهير الأيمن، حيث لم يقدم جيوفاني دي لورينزو (نابولي) الأداء المطلوب أمام نيكو ويليامز، ويشير كل شيء إلى أن ماتيو دارميان (إنتر) سيكون بديله، ليُكمل خط دفاع مكون من 3 لاعبين من إنتر ميلان إلى جانب فيدريكو ديماركو وأليساندرو باستوني.