أكد مدير الشؤون التعليمية فهد العجمي أهمية تعزيز قدرات الطلبة في المجالات العملية، مشيرا إلى اهتمام وزارة التربية بالمواد العملية وتطويرها بما يخدم العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال حضوره الملتقى الطلابي الذي أقيم برعاية المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بالإنابة وليد بن غيث بمدرسة معاذ بن جبل المتوسطة للبنين تحت عنوان «إبداعي في منهجي» بحضور مدير إدارة الأنشطة التربوية بالإنابة هاشم الرفاعي ومراقبة التعليم الثانوي خالدة المير والموجهين والموجهات بالمناطق التعليمية.

Ad

وأشاد العجمي بالابداعات والمشاريع العملية التي قدمها الطلبة بمختلف المراحل الدراسية، لافتاً الى حرص الوزارة على دعم وتشجيع المواهب الطلابية بما يخدم المواد العملية وينهض بمستوى المنظومة التربوية.

مسارات التعليم الثانوي

من جانبها، أكدت الموجهة العامة للدراسات العملية بوزارة التربية كفاح جمشير، أهمية المواد العملية في تعزيز قدرات الطلبة وتنميتها بما يتوافق مع رؤية الدولة في تنويع مسارات التعليم الثانوي وتحقيق أهداف خطة التنمية، لافتة إلى أنه من المأمول أن يتم ادخال هذه المواد ضمن مسارات التعليم الثانوي خلال الأعوام المقبلة.

بدورها، قالت الموجهة الاولى للدراسات العملية بالفروانية التعليمية الهام الشريف إن 20 مدرسة من مدارس المرحلة المتوسطة بنين شاركت في الملتقى والذي يحتوي على قسمين هما قسم نجارة وتصميم وقسم للكهرباء والإلكترونيات، مشيرة الى ان فكرة الملتقى عبارة عن ورش تبيّن جانب الإبداع في منهج الدراسات العملية.