استشهد 5 فلسطينيين اليوم الأحد في قصف إسرائيلي استهدف مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» غرب مدينة غزة، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة أنباء «شينخوا» إن الطيران الإسرائيلي قصف بصاروخ واحد على الأقل الكلية المهنية التابعة للأونروا غرب مدينة غزة.

وأوقع القصف الإسرائيلي أضراراً واسعة في مقر الكلية، إضافة لتدمير سورها الخارجي وغرف الأمن بشكل كامل، وفق مصادر محلية وشهود عيان.

Ad


بدورها، أفادت مصادر طبية بأن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح متفاوتة تم نقلهم جميعاً إلى المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل الجيش الإسرائيلي أو «أونروا» على الغارة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 37598 شخصاً منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الجيش الإسرائيلي ارتكب «3 مجازر» ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 47 شهيداً و121 إصابة بجروح مختلفة.

وبحسب البيان، ارتفعت بذلك حصيلة الشهداء إلى 37598 شخصاً والمصابين إلى 86032 شخصاً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار البيان إلى أن عدداً من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً واسعة النطاق ضد حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في غزة تحت اسم «السيوف الحديدية» أدت لدمار كبير في المنازل والبنية التحتية وخلفت أزمة إنسانية.

وجاءت الحرب بعد أن شنت حماس هجوماً غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسمته «طوفان الأقصى»، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.