«مازاغان»... وجهة خلّابة لا نظير لها والمكان الأمثل لتجربة فريدة

المنتجع الرائد في المغرب للباحثين عن الاستمتاع والاستجمام والغوص في عالم الرفاهية
• المنتجع يحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسه في أكتوبر المقبل
• يضم 492 غرفة وجناحاً و67 فيلا خاصة

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 17:42

يحتفل منتجع «مازاغان» في شهر أكتوبر المقبل بمرور 15 عاماً على افتتاحه، والذي يبعد 90 كم جنوب مدينة الدار البيضاء، بمدينة الجديدة عاصمة منطقة دكالة، وتم افتتاحه في أكتوبر 2009، باستثمارات بلغت 370 مليون دولار أميركي وقت الافتتاح.

المنتجع الذي استغرق بناؤه 21 شهراً، يضم 492 غرفة وجناحاً و14 حانة ومطعماً وملهى ليلياً، ومنتجعا صحياً حائزاً عدة جوائز، وواحداً من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة، فضلاً عن 67 فيلا خاصة، وملعب غولف بـ18 حفرة من تصميم «غاري بلاير».

وخلق «مازاغان» أكثر من 1400 فرصة عمل مباشرة، و2000 وظيفة غير مباشرة في منطقة دكالة، والتي يرتكز اقتصادها أساساً على الزراعة وصيد الأسماك.

ويعتبر منتجع «مازاغان»، المتواجد على بعد ساعة واحدة فقط من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، والذي يعتبر من أكبر مطارات إفريقيا، المكان الأمثل لتجربة فريدة من نوعها، فهو يتيح لزواره فرصة الغوص داخل عالم الرفاهية وتناول الطعام الفاخر، ولعب الغولف والاستمتاع والاستجمام داخل المنتجع الصحي المطل على المحيط وذلك طوال السنة. ببساطة «مازاغان» هو مكان كل من يبحث عن تجربة لا مثيل لها.

يغطي منتجع «مازاغان» مساحة 250 هكتارًا من الأرض على منحدر لطيف، يطل على شاطئ بطول 7 كيلومترات، تم تصميمه ليشبه «المدينة» الأصيلة بجدرانه ذات اللون الأصفر الطيني، والأسطح المكسوة بالقرميد الأخضر لمدينة فاس. ويُظهر التصميم الهيكلي للمنتجع جوهر العمارة المغربية التقليدية، مع لمسات حديثة تعد سمةً من سمات منتجعات شركة «كيرزنر» الدولية، وهي شركة عالمية رائدة في المجال السياحي. يقع المنتجع بجوار مدينة الجديدة التي تحتوي على الحي البرتغالي المصنف كموقع للتراث العالمي لليونسكو، إذ يمكن للضيوف التجول داخل أسوار القلعة واكتشافها.

يتوسط المنتجع واحة مزروعة بحدائق أشجار النخيل مثالية للاسترخاء ويتخللها المسابح.

صمم المنتجع ليعكس العمارة المغربية التقليدية، فالمبنى الرئيسي المعروف باسم «Grand Riad» متوفر على 4 طوابق، به 458 غرفة تتضمن 95 غرفة ذات شرفة «Patio rooms» بمساحة 42 و44 مترًا مربعًا، و45 غرفة عائلية بمساحة 86 مترًا مربعًا، بما في ذلك 15 غرفة عائلية بتراس بمساحة 96 مترا مربعا أيضاً. بالإضافة للأجنحة التي من بينها: 16 جناح مازاغان «Mazagan Suites» بمساحة 82 متراً مربعاً، وجناحان بشرفة «Prime Ocean View Patio Suite» أيضًا بمساحة 82 مترًا مربعًا، وجناحان بفناء فسيح «Terrace Suites» بمساحة 95 مترًا مربعًا، وجناحان عائليان بمساحة 126 متراً مربعاً، و20 جناحا «Mazagan Suites» بمساحة 82 مترًا مربعًا، فضلا عن جناحين «Terrace Suites» بمساحة 109 أمتار، ويوجد جناحان تنفيذيان «Executive Suites» بمساحة 140 مترًا مربعًا، و8 أجنحة السفير «Ambassador Suites» بمساحة 230 مترًا مربعًا وجناحان ملكيان «Royal Suites» بمساحة 342 مترًا مربعًا، ويحتل كل جناح زاويتي المبنى في الطابق الخامس، ويطل كل منها على منظر خلاب للمحيط الأطلسي بزاوية 180 درجة.

كل الغرف مجهزة بتلفاز متصل بالأقمار الاصطناعية وانترنت و«Wi Fi» وخزينة وبار صغير ومكيف. 80 في المئة من الغرف متصلة، مما يجعلها مناسبة للعائلات.

يقدم المنتجع خيارات متعددة من المأكولات العالمية المتنوعة إلى أشهى المأكولات المغربية، وهناك عدد كبير من المطاعم المفتوحة على مدار السنة، فما يميز «Market place» ذو الـ(230 مقعدا) عن باقي المطاعم أنه يوفر قائمة طعام متنوعة، فهذا البوفيه العالمي يعرض باقة من الأكلات الشرقية والإيطالية والآسيوية والهندية الفخمة التي تقدم حول الفرن التقليدي، وما إلى غير ذلك، لإرضاء جميع الأذواق، أما مطعم «Olives» صاحب 330 مقعداً بما في ذلك 150 مقعدا داخله، و180 خارجه المطل على حدائق المنتجع والمسبح فإنه يرحب بزواره كل صباح لتناول الإفطار بداخل المطعم أو بحديقته بالهواء الطلق، تتميز قائمة الطعام بلمسات متوسطية.

أما مطعم «La Cave» المستوحى من المطاعم الفرنسية الكلاسيكية، فيقدم قائمة طعام رائعة تحت الوهج الدافئ واللطيف للشموع الوامضة، التي تتضمن الأطباق الفرنسية الكلاسيكية ومجموعة متنوعة من المشروبات المختارة بعناية، أما مطعم Oasis الكائن بجوار المسبح فهو مطعم مثالي لتناول الوجبات الخفيفة كالمقبلات الساخنة والباردة، الدجاج المشوي مع السلطات، اللحوم المشوية، الأسماك، الشطائر وغيرها.

كما افتتح مطعم Bushra by Buddha-Bar، وهو ضمن سلسلة مطاعم جديدة للعلامة التجارية الشهيرة «Buddha-Bar» أبوابه لأول مرة في العالم بمنتجع «مازاغان» سنة 2021، كما تتوفر على قائمة طعام سخية بلمسات الشرق الأوسط الحديثة والمبتكرة من طرف الشيف «جو بارزا». ويوفر مطعم «Bushra by Buddha-Bar» تجربة فريدة لا ينبغي أن تفوت.

ملعب الغولف

يقع ملعب غولف منتجع «مازاغان» على امتداد 3 كيلومترات ويطل على المحيط الأطلسي، ويتكون من 18 حفرة، صممه «الفارس الأسود”، غاري بلاير، لاعب جنوب إفريقيا الشهير في بطولة الماسترز الثلاثة.

ويتضمن مسار الملعب منحنيات ومنحدرات الكثبان الرملية وطبوغرافيا التضاريس، وقد تم إنشاؤه بهدف احترام البيئة والحفاظ على السمات الطبيعية للأرض.

كما يقع Mazagan Club House في ملعب الغولف، مع نوافذ كبيرة تطل على المحيط الأطلسي، للاستمتاع بوجبة خفيفة أو وجبة بعد جولة من الغولف.

مملكة الأطفال

للعثور على Kidz Club وClub Rush، كل ما عليك فعله هو الاستماع وتعقب ضحكات الأطفال حول حمام السباحة المخصص لهم.

يفتح نادي club Kidz من 9 صباحًا حتى 6 مساءً للأطفال من سن 3 إلى 11 عامًا، ويمكنهم الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأنشطة، بالإضافة إلى حمام السباحة الخاص بهم مع منزلقات وشلال.

الأنشطة لا حصر لها مناسبة لجميع الأعمار، إذ تجد أيضاً مؤطرين مناسبين لذلك، فالمربية حريصة على الاعتناء بالصغار و«المدرب» يرافق المراهقين، كما يوفر «مازاغان» أنشطة بالهواء الطلق والرياضات المائية من السباق حول حلبة الكارتينج، إلى ركوب الخيل على الشاطئ، أو ألعاب إلكترونية في الصالة، التي تتوفر على أجهزة كمبيوتر MAC وأحدث الاختراعات في ألعاب الفيديو وشاشات عملاقة لمشاهدة الأفلام.

كما يمكن للأطفال زيارة «Al Firma»، وهي مزرعة مغربية نموذجية، في قلب غابة الأوكالبتوس المجاورة للفندق. تضم حديقة نباتية وفرن خبز والكثير من الحيوانات مثل الأرانب والماعز والأبقار والدجاج والديوك الرومية. الزيارة عبارة عن نشاط تعليمي ممتع لتوعية الصغار باحترام الحيوانات وحماية البيئة.

خلال فصل الصيف، يقدم المنتجع برنامجًا متعدد الرياضات، كما انه ممتع ومحبب للأطفال من سن 5 إلى 17 عامًا. يشمل البرنامج كرة القدم وركوب الأمواج.

تجارب استثنائية

سيستمتع عشاق الثقافة برحلاتنا المحلية، وسيحصل الباحثون عن المغامرة على جرعة من الأدرينالين عبر أنشطتنا المرحة، بينما سيجد المسافرون الذين يتطلعون إلى الاسترخاء وإعادة شحن طاقتهم الأنشطة المناسبة لذلك، إذ يوفر عددًا لا يحصى من العروض لأجل الترفيه والتي تناسب البالغين أو الأطفال أو العائلات أو المجموعات.

مركز المؤتمرات

يستوعب مركز المؤتمرات النموذجي البالغ مساحته 2000 متر مربع ما يصل إلى 1300 شخص في المسرح و1100 في القاعات، والتكيف مع جميع أنواع الأحداث، منها المؤتمرات والندوات واجتماعات مجالس الإدارة وحفلات الاستقبال، وأمسيات المهرجانات والمناسبات المهنية والخاصة.

ويتكون مركز المؤتمرات من قاعة تبلغ مساحتها 1130 مترًا مربعًا يمكن تقسيمها إلى ثلاث قاعات بمساحة 375 مترًا مربعًا، وقاعة عامة أخرى بمساحة 277 مترًا مربعًا يمكن تقسيمها إلى ثلاث قاعات بمساحة 92 مترًا مربعًا، وقاعة اجتماعات بمساحة 84 مترًا مربعًا والعديد من القاعات الفرعية التي تتسع لـ 10 إلى 12 شخصًا. ويوفر مركز المؤتمرات أيضًا صالة فسيحة وحدائق هائلة يمكن استخدامها للحفلات الخاصة.

جوائز

حصل منتجع مازاغان على عدة جوائز خلال العامين الماضيين منها:

• أفضل منتجع للغولف في إفريقيا

• أفضل خدمة منتجع في إفريقيا

• أفضل فندق على الشاطئ في المغرب

• أفضل منتجع على الشاطئ في المغرب

• أفضل مطعم ترفيهي على مستوى عالمي

• أفضل تجربة طعام فاخرة في إفريقيا

• أفضل مطبخ عالمي في إفريقيا

• أفضل مطبخ لبناني في إفريقيا

• جائزة التميز في فخامة الوحدات الفندقية الساحلية

• أفضل فندق لتنظيم المؤتمرات والفعاليات في إفريقيا

• أفضل فندق لتنظيم المؤتمرات والفعاليات في المغرب

• أفضل منتجع شاطئي في المغرب

back to top