سينطلق افتتاح مهرجان «صيفي ثقافي» بدورته الـ 16 في الأول من يوليو المقبل بحفل بعنوان «ليلة صالح الحريبي»، بقيادة المايسترو محمد البعيجان، الساعة 8:30 مساءً، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية.

ويشمل المهرجان، الذي يستمر حتى 29 أغسطس المقبل، الحفلات الموسيقية التالية: «حفل الفرقة الشعبية النسائية» في 5 يوليو، الساعة 8:30 مساءً بمجمع 360، وحفل «فرقة الفن الأصيل الشعبية» في 9 أغسطس، الساعة 8:30 مساءً في الخيران مول.

Ad

«الفنان الحُر»

وسيتضمن مجموعة من المعارض، حيث سينطلق بمعرض الأزياء الشعبية والتراثية في 3 يوليو، الساعة العاشرة صباحاً، بمتحف الكويت الوطني- الدور الأول، ويستمر المعرض ثلاثة أشهر، والمعرض الفني «عبدالعزيز آرتي... الفنان الحُر»، ويُفتتح بالعاشرة صباحاً، في 8 يوليو المقبل بجمعية الخريجين في قاعة الشهيد مبارك النوت، لمدة 3 أيام على فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى معرض «آلات موسيقية من الماضي» في 17 يوليو، الساعة 10 صباحاً، بمتحف الكويت الوطني، ويستمر شهراً، وأيضاً معرض «ذكرى الغزو العراقي الغاشم» في الأول من أغسطس، يُفتتح الساعة 10 صباحاً بمتحف بيت شهداء القرين، ويستمر أسبوعين، ومعرض «بداية الاستيطان على أرض الكويت» في 11 أغسطس، يُفتتح الساعة 10 صباحاً بمجمع الأفنيوز، ويستمر ثلاثة أيام.

ملصق المهرجان

«جريمة بالعاصمة»وفيما يتعلق بالعروض المسرحية، هناك عرضان، هما: مسرحية الأطفال «كاوبوي» في الأول من أغسطس، على مسرح الدسمة الساعة 8:30 مساءً، تأليف فاطمة العامر، وإخراج سعود بوعبيد. والمسرحية الثانية هي «جريمة بالعاصمة» في 8 أغسطس، وستُعرض الساعة 8:30 مساءً في مسرح جمعية شرق، تأليف وإخراج أشرف عبدالباقي.

«ليلة خميس»وسيُختتم المهرجان في 29 أغسطس المقبل بحفل بعنوان «ليلة خميس»، بقيادة المايسترو د. أيوب خضر، الساعة 8:30 مساءً على مسرح جابر العلي بمركز جابر الأحمد الثقافي.