60 مليار دولار قيمة العملات تحت إدارة صناديق «بتكوين» المدرجة في أميركا

عالم العملات المشفرة يهاجم بايدن ويدعم ترامب ويقدم له التبرعات

نشر في 23-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 18:46
مبنى البيت الابيض ويبدو احد العملات الرقمية «بتكوين»
مبنى البيت الابيض ويبدو احد العملات الرقمية «بتكوين»

تصل قيمة العملات تحت إدارة صناديق تداول عملة بتكوين المدرجة في أميركا نحو 60 مليار دولار بعد 5 أشهر من إطلاق هذه الصناديق، وتضم القائمة نحو 7 صناديق تشمل: بلاك روك، Grayscale، Fidelity، Ark، Bitwise Valkyrie، VanEck.

وتبلغ القيمة السوقية لصندوق Grayscale لتداول البتكوين نحو 39.6 مليار دولار، بينما تتجاوز قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق 24.3 ملياراً، وتصل القيمة السوقية لصندوق بلاك روك لتداول البتكوين نحو 19.2 ملياراً، بينما تبلغ قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق 17.3 ملياراً.

أما صندوق Fidelity لتداول البتكوين فتبلغ قيمته السوقية نحو 10.9 مليارات دولار، في حين تبلغ قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق نحو 9.9 مليارات، وبلغت القيمة السوقية لصندوق Ark لتداول البتكوين نحو 3.13 مليارات، في حين تصل قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق نحو 2.8 مليار.

وبلغت القيمة السوقية لصندوق Bitwise نحو 2.36 مليار دولار، بينما سجلت قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق نحو 2.16 مليار، وسجلت القيمة السوقية لصندوق VanEck لتداول البتكوين نحو 665 مليوناً، في حين تبلغ قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق 530 مليوناً، وبلغت القيمة السوقية لصندوق Valkyrie لتداول البتكوين نحو 570 مليوناً، بينما بلغت قيمة البتكوين تحت إدارة الصندوق 500 مليون.

وتبرع مؤسسا بورصة العملات المشفرة جيميني كاميرون وتايلر وينكلفوس بمبلغ مليون دولار لكل منهما من عملة البتكوين لحملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وانتقد تايلر إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لمواقفها المناهضة لصناعة العملات المشفرة، فيما وصف ترامب بأنه الخيار المؤيد للبتكوين والعملات المشفرة والأعمال التجارية، معتقداً أنه سينهي حرب بايدن ضد العملات المشفرة.

وقال تايلر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس: لقد تبرعت للتو بمليون دولار من عملة البتكوين إلى دونالد ترامب، وسأصوت له في نوفمبر وإليك السبب.

وأضاف تايلر: على مدار السنوات القليلة الماضية أعلنت إدارة بايدن الحرب علناً على العملات المشفرة، فلقد سلح العديد من الوكالات الحكومية لتخويف ومضايقة ومقاضاة الجهات الفاعلة الجيدة في صناعتنا في محاولة لتدميرها.

وتابع أن «تصرفات هذه الإدارة لم تكن أقل من إساءة غير مسبوقة للسلطة تمارس بالكامل لتحقيق مكاسب سياسية ملتوية على حساب الابتكار ودافعي الضرائب الأميركيين والاقتصاد الأميركي».

وأشار إلى أنه «لا يوجد شيء تستطيع إدارة بايدن فعله أو قوله في هذه المرحلة للتظاهر بخلاف ذلك».

وفي السياق نفسه، قال كاميرون في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس: لقد تبرعت أيضاً بمليون دولار أميركي من عملة البتكوين لدونالد ترامب، سأصوت له في نوفمبر.

وأضاف كاميرون: إليك الملخص، الرئيس ترامب هو مؤيد للبتكوين ومؤيد للعملات المشفرة ومؤيد للأعمال التجارية، معقباً: وسوف يضع حداً لحرب إدارة بايدن على العملات المشفرة.

وقدم ترامب مؤخراً عدة وعود لتعزيز ابتكار العملات المشفرة، ووعد ترامب «سأوقف حملة جو بايدن لسحق العملات المشفرة».

وأضاف ترامب «سأبقي إليزابيث وارن -عضوة مجلس الشيوخ الأميركي- وبلطجيتها بعيداً عن عملة البتكوين الخاصة بك، ولن أسمح أبداً بإنشاء عملة رقمية للبنك المركزي»، كما بدأت حملته الرئاسية مؤخراً في قبول التبرعات بالعملات المشفرة.

وكشفت تقديرات إحصائية لموقع «سيكيوريتي دوت أورغ» المتخصص بمتابعة العملات المشفرة أن 93 مليون شخص بالولايات المتحدة يقتنون على الأقل بتكوين وعملات مشفرة أخرى بحلول نهاية عام 2023، ما جعلها لاعباً بارزاً جديداً في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

back to top